خليل: التأخير في الحكومة مقلق... خصوصاً على المستوى الاقتصادي

  • محليات
خليل:  التأخير في الحكومة مقلق... خصوصاً على المستوى الاقتصادي

التقى وزير المال علي حسن خليل نائب رئيس "مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا" فريد بلحاج ووفدا مرافقا. وقال بلحاج: "لقاؤنا كان ايجابيا جدا. تطرقنا لمواضيع عدة وبخاصة الحال الاقتصادية في لبنان وهي حال دقيقة تستوجب بعض الإصلاحات التي بدأت بها الحكومة بثقة واضحة".
وأضاف: "كما تكلمنا عن تمويلات البنك الدولي والتعاون بين البنك الدولي ولبنان بحيث أن العلاقة بينهما عريقة ومتجذرة، ويجب أن يبنى عليها لنصل إلى سقف من التمويلات والتعاون المجدي للمضي قدما".
ووصف "التأخير في الحكومة" بأنه "مقلق لكل مواطن لبناني ولكل حلفاء لبنان وبخاصة على المستوى الاقتصادي والإصلاحات، لكن لدينا ثقة بعد لقاءاتنا اليوم مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة ووزير المال، أن ثمة اطمئنانا بأن تشكيل الحكومة سيحل في أقرب وقت".
وعن ملف النازحين قال: "وقع الملف على الاقتصاد اللبناني ثقيل منذ سنوات، ولكن ثمة بصيصا للأمل ويمكن لهذا الأمر أن يكون له حل في أقرب وقت ممكن وهذا ما نرجوه".

وكان الوزير خليل التقى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد في زيارة لشكر وزير المال على تضامنه ووقوفه مع الاتحاد في معركة تطبيق السلسلة للمصالح المستقلة والمستشفيات.
وقال الأسمر: "أنجزنا إلى اليوم الكهرباء، مصالح المياه والمستشفيات وهذا الأمر يعود الفضل فيه إلى تعاون وزير المال. نشكره ونقول إن من المفروض أن ننطلق إلى آفاق أوسع في اتجاه تشكيل حكومة في لبنان من الاكفاء والأشخاص المناسبين في الأمكنة المناسبة، لأن لدينا الكثير من المشاكل يجب معالجتها، ويجب وجود مسؤول إلى جانب الطبقة العاملة في لبنان التي تعاني الأمرين من الوضع الاقتصادي الصعب".
وختم: "باسم اتحاد المصالح المستقلة، والاتحادين، وباسم المستشفيات الحكومية، أتقدم بالشكر من وزير المال وأقدم إليه درع الاتحاد العمالي عربون شكر على جهوده، وجهود فريق عمله الكامل في وزارة المال لإنجاز هذه السلسلة". 

المصدر: Kataeb.org