خليل بعد استدعائه الطفيلي وضاهر: إذا بقيت المشكلة فأنا مضطر لرفعها الى مجلس الوزراء

  • محليات
خليل بعد استدعائه الطفيلي وضاهر: إذا بقيت المشكلة فأنا مضطر لرفعها الى مجلس الوزراء

عقد اجتماع مع وزير المال علي حسن خليل في الوزارة، ضمّ رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي والمدير العام للجمارك بدري ضاهر، وذلك بعد احتدام الخلاف على الصلاحيات بينهما.

وزير المال علي حسن خليل أكد انه يجب احترام القرارات والتعميم، وقال: إذا بقيت المشكلة فأنا مضطر لأن أرفعها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.    

وقال خليل: "أنا بصدد اتخاذ تعميم يتم بموجبه توضيح الصلاحيات المحددة بموجب القانون بعد الخرق الكبير للصلاحيات كل من طرفه والاجتهادات القانونية".

الطفيلي أكد من جهته أنّه "اتفق على تطبيق القانون في عمل الجهاز، والقرارات تتخذ باجماع أعضاء المجلس الثلاثة"، مضيفاً: "كلنا في خدمة القصر، وهو الأساس".

وأشار إلى أنّ "تلزيم شراء السكانر سيتم عبر ادارة المناقصات وليس بالتراضي، وهذا ما كنّا نطالب به منذ البداية"، مكرّراً "الطلب إلى خليل بإلغاء الرسم الخدماتي المعتمد منذ زمن ليس فقط لرئيس الجمارك بل من أعلى الهرم إلى أصغر خفير".

ضاهر أكد من جانبه أنّه تم "الاتفاق مع خليل على تطبيق القانون والتقيد بالصلاحيات المنصوص عنها بالقانون"، مشدّداً على أن "لا مشكلة ابداً بيننا ولست أنا من أخرج الموضوع إلى الإعلام".

المصدر: وكالات