خليل: لا نستطيع تفسير الدستور على طريقة المفتين الجدد الذين ورّطوا العهد

  • محليات
خليل: لا نستطيع تفسير الدستور على طريقة المفتين الجدد الذين ورّطوا العهد

أعلن وزير المال علي حسن خليل أن الدستور ضمانتنا لكنه لا يتكيّف وفق الاهواء السياسية وهو ليس وجهة نظر ولا يخضع لتفسير من غير صاحب الحق بالتفسير.

واوضح خليل في مؤتمر صحافي أننا لا نستطيع تفسير الدستور على طريقة المفتين الجدد الذين هم في موقع مسؤولية اليوم وقد ورّطوا العهد.
وعن التوزيع الطائفي لكثير من المواقع الإدارية، قال حسن خليل انهم وافقوا عليها عن قناعة وعن التزام وطني لأن فيه طمأنة للمسيحيين ليس من موقع قوة أو من موقع ضعف، وجميعنا طوائف متساوية بالالتزامات الوطنية وبالواجبات وبالحقوق.
واضاف: لا نستطيع الحديث عن دولة مدنية بينما نذهب إلى تجاوز الكفاءة ونلغي دور مجلس الخدمة المدنية، وأن نلغي فرصة الذين لا سند لهم ويعتمدون على كفاءتهم من خلال مجلس الخدمة.

وقال: "يتكلمون عن نظام متقدم ومتطور ويمارسون تعطيل أمور الناس من حراس الأحراج إلى المحاسبين وإلى غيرهم."
ونبّه حسن خليل الى أنه أمر خطير وحساس أن نلعب على المسألة المذهبية بين الناس وأن نكرس الطائفية، وطلب من رئيس الجمهورية ان يبعث برسالة مباشرة إلى مجلس النواب لتطبيق المادة 95 من الدستور "حتى نكون جديين."
وعما حكي عن محاربة من حركة أمل لمؤتمر يعقد في الخارج، أكد حسن خليل أن لدينا الجرأة أن نعلن ذلك لو أردنا أن نقوم بهذا الدور وليبحثوا عن المنطق الذي استفز المغتربين.
واشار الى أن البعض يستخدم شعارات ليخفي ممارساته الحالية في إدارة شؤون هذه الدولة، معتبرا أن الشراكة لا تختصر بأن أكون في هذا الموقع أو لا يكون الموقع.

المصدر: Kataeb.org