خوري: ردود الفعل على خطة ماكينزي غير مبررة

  • محليات
خوري: ردود الفعل على خطة ماكينزي غير مبررة

شدد وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري على ان خطة ماكينزي لم يتم نشرها لأنها ليست نهائية ويجب أن تُناقش وتُدرس في الحكومة الجديدة، معتبرا ان ردود الفعل على الخطة غير مبررة لانها لم تعرض بعد على مجلس الوزراء.

خوري وفي حديث عبر "ان بي ان" اشار الى ان خطة ماكينزي هي نتيجة عمل جماعي بين كل الأفرقاء السياسيين والمجالس الاقتصادية و١٦ وزيرا وقطاعا خاصا ومجتمعا مدنيا واكاديميين، لافتا الى الخطة تعنى بتحول اقتصاد لبنان من اقتصاد ريعي الى اقتصاد منتج، واردف: "الدولة اللبنانية لم تضع خطة للاقتصاد اللبناني، وبان الاقتصاد اهم من السياسة".

 وردا على سؤال قال خوري: ان الهدف من هذه الخطة هو جلب القطاع الخاص فلم يعد لدينا غيره، فهو اقتصاد ذكي ولكن بحاجة الى خطة ورؤية".

وأضاف: "هذه الخطة تأتي تكملة لمؤتمر سيدر المخصص للبنى التحتية، وبدون بنى تحتية جيدة لا قيمة لهذه الخطة، ومؤتمر سيدر من اهم شروطه هذه الخطة".

وردا على المنتقدين للخطة قال: لمَ لا تضعوا خطة اقتصادية للبنان مضيفا: "اطلعوا على الالف صفحة التي تتألف منها الخطة ومن ثم انتقدوا".

واكد وزير الاقتصاد ان الخطة هي مزيج من واقعنا الاقتصادي ومن خبرات عالمية ومن تطلعات اللبنانيين، مشددا على ان اهم ما ينقصنا هو خطة طريق اقتصادية.

وعن الحكومة العتيدة قال: علينا تشكيل حكومة فعالة وان تكون كل القوى مرتاحة فيها وان يكون الشخص المناسب في المكان المناسب".

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre