دجوكوفيتش وفيدرر إلى ثالث أدوار بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

  • رياضة
دجوكوفيتش وفيدرر إلى ثالث أدوار بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

 فاز الصربي نوفاك دجوكوفيتش على الأميركي تينيس ساندغرين غير المصنف بنتيجة 6-1 و6-3 و6-7 و6-2 وبلغ الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وكان الصربي، الذي اضطر لخوض أربع مجموعات وسط طقس شديد الحرارة بلغ 32 درجة مئوية خلال الفترة الصباحية في انتصاره في الدور الأول، أكثر راحة في هذه المباراة في الفترة المسائية في استاد ارثر اش وكسر إرسال منافسه مبكرا وحسم المجموعة الأولى في 31 دقيقة فقط.  

 وتقدم اللاعب البالغ عمره 31 عاما بمجموعتين وكسر إرسال منافسه في المجموعة الثالثة قبل أن يفرط في فرصة الفوز بالمباراة ليمنح ساندغرين فرصة اللجوء لشوط حاسم فاز به اللاعب الأميركي بسهولة.  

وتعافى دجوكوفيتش وكسر إرسال منافسه مبكرا في المجموعة الرابع وأنهى المباراة في ساعتين و45 دقيقة.  

ويلعب المصنف السادس في البطولة والفائز بويمبلدون هذا العام في الدور الثالث ضد الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف 26.

 

كما بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الدور الثالث من البطولة نفسها، وذلك بفوزه على الفرنسي بينوا بير 7-5 و6-4 و6-4.

واحتاج السويسري البالغ 37 عاما الى أقل من ساعتين بقليل لكي يحقق فوزه السابع على بير من أصل 7 مواجهات بينهما، ومواصلة مسعاه لاحراز لقبه الكبير الثاني هذا الموسم، بعد بطولة أستراليا المفتوحة، والأول في فلاشينغ منذ 2008 حين توج بطلا للمرة الخامسة تواليا.

ويلتقي صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب بطولات الغراند سلام (20 لقبا) في الدور الثالث الأسترالي نيك كيريوس الذي بدا في طريقه لخسارة مباراته مع الفرنسي بيار-هوغ هيربير بعد خسارة المجموعة الأولى 4-6 وتخلفه في الثانية صفر-3، لكنه انتفض وحسمها 7-6 (8-6) ثم فاز بالثالثة والرابعة و6-3 و6-صفر.

وستكون المواجهة الثانية بين فيدرر وكيريوس هذا الموسم بعد الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية حين حقق السويسري فوزه الثاني على منافسه، مقابل هزيمة تعود الى الدور الثاني لدورة مدريد للماسترز عام 2015، علما بأنهما تواجها ايضا في ربع نهائي انديان ويلز للماسترز عام 2017 وتأهل السويسري دون أن يلعب بعد انسحاب كيريوس.

المصدر: AFP