دجوكوفيتش يجرد موراي من لقب مدريد

  • رياضة
دجوكوفيتش يجرد موراي من لقب مدريد

أحرز الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول لقب بطل دورة مدريد الإسبانية، رابع دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بعدما جرد حامله البريطاني أندي موراي الثاني منه بالفوز عليه 6-2 و3-6 و6-3 اليوم الأحد في ساعتين و6 دقائق في المباراة النهائية.

وهو اللقب الـ 29 لدجوكوفيتش (28 عاماً) في دورات الماستر فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الإسباني رافاييل نادال الذي خرج من دور الأربعة على يد موراي، وعوّض الصربي بالتالي إخفاقه في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، عندما خسر أمام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني في 13 نيسان/أبريل الماضي.

وهو اللقب الثاني لدجوكوفيتش في مدريد بعد الأول عام 2011 علماً بأنه لم يشارك في الدورة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة إلى الترابية، آملاً في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة أواخر أيار/مايو الحالي وأوائل حزيران/يونيو المقبل، وهي الوحيدة بين القاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته.

وكان دجوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين أو أدنى من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، أي الألقاب الأربعة الكبرى، عندما وصل إلى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجىء.

وكان موراي جرد الإسباني رافاييل نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

وكان موراي يمني النفس بالاحتفاظ باللقب الذي كان سيكون الأول له في 2016 والحادي عشر في دورات الماسترز، خصوصاً بعد تغلبه على نادال في دور الأربعة، لكن الصربي كان له رأي آخر وأكد تقوه على البريطاني حيث حقق فوزه الـ 23 في 32 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.               

المصدر: AFP