دريان: السعودية مستعدة لمساعدة لبنان ودعم استقراره

  • محليات
دريان: السعودية مستعدة لمساعدة لبنان ودعم استقراره

عقد المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى اجتماعه الدوري برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان في دار الفتوى، وكان تداول للشؤون الاسلامية والوطنية والعربية، واطلع المجلس من دريان على نتائج زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وكبار المسؤولين في المملكة.

وأكد دريان للمجلس ان "السعودية ملكا وحكومة وشعبا مع وحدة اللبنانيين وعيشهم المشترك وعلى استعداد لمساعدة لبنان ودعم استقراره ونجاحه في شتى الميادين بما يعود بالخير والامن والسلام على الشعب اللبناني".

ونوه المجلس بنتائج الزيارة التي قام بها دريان والوفد المرافق له، شاكرا للمملكة العربية السعودية "حفاوتها ورعايتها واهتمامها بالشؤون اللبنانية وبالشأن الاسلامي وتضامنها مع دار الفتوى ودعمها في اداء رسالتها".

دريان زار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مساء اليوم السبت في "بيت الوسط"، على رأس المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، وجرى خلال اللقاء عرض لمجمل التطورات في لبنان.

وقال دريان بعد اللقاء: "لقد كان من الطبيعي اليوم أن ألتقي مع أخواني أعضاء المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى بدولة رئيس الحكومة سعد الحريري، الذي هو عضو طبيعي في المجلس. وقدمنا له تهانينا القلبية، وشكرناه على مبادرته الإنقاذية التي أخرجت لبنان مما كان فيه من أزمات كثيرة ووضعت الأمور في نصابها، وأصبح لدينا رئيس للجمهورية العماد ميشال عون، وأصبح لدينا حكومة فاعلة إن شاء الله برئاسة الرئيس الحريري، والمجلس النيابي يعمل لإنجاز الكثير من الأمور المطلوبة".

أضاف: "وضعناه في أجواء ما نقوم به في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى من نهوض وعمل على تحصين المؤسسات الوقفية التابعة للمجلس، واستمعنا إلى توجيهاته. كما أطلعنا بدوره على سير العمل الحكومي، ونحن نتطلع باستبشار هذه الحكومة ونأمل أن تعمل كفريق متكامل وتغلب مصلحة المواطنين والوطن في دراسة كل الملفات التي توضع على طاولة البحث".

وختم قائلا: "بالطبع اللبنانيون ينتظرون صدور قانون انتخابي جديد، ونحن نقول أننا مع توافق القوى السياسية على قانون جديد، ونأمل أن تتم الانتخابات النيابية في موعدها المحدد وضمن المهل القانونية، وأملنا بأن يكون لدينا إن شاء الله مجلس نيابي جديد يختاره اللبنانيون ليمثلهم، كما نأمل من الحكومة برئاسة الرئيس الحريري ومن فخامة رئيس الجمهورية الكثير من الإنجازات التي تحسن أوضاع معيشة اللبنانيين لكي يشعروا أنهم في وطن آمن بالفعل ومستقر ومزدهر". 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre