دعوة من باسيل الى طريق بيت الشعب الأحد المقبل!

  • محليات
دعوة من باسيل الى طريق بيت الشعب الأحد المقبل!

اعتبر رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان "من اعتاد ان يزحف ليكون رئيسا للجمهورية، لن يرانا زاحفين ولا راكعين بل واقفين ورأسنا الى الأعلى"، مضيفا "كل من يحاول ان يسوق اننا أجرينا صفقات واتفاقات على حساب احد، نقول له نحن أجرينا تفاهمات لنسترد فيها دورنا وحقنا وموقعنا في الدولة ولنحفظ فيها حق ودور وموقع الجميع في الدولة، فهذا الإطار الذي نعمل فيه لنحصن الجمهورية ونحافظ عليها".

وقال باسيل من بسكنتا: "تسمعون البعض يطالب الجنرال ميشال عون بالمبادرة، لكن السؤال يبادر الى ماذا؟ من ارسى تفاهما مع حزب الله في العام 2006، ايكون بادر ام لا؟ ومن أرسى نوايا ومصالحة مع القوات اللبنانية، ايكون بادر ام لا؟ ومن يسعى الى تفاهم مع المستقبل منذ العام 2005، ثم 2006و2007، و2009 و2013-2014، وهذه المرة السادسة التي فيها مسعى حقيقي ومحادثات طويلة لنعلن تفاهما مع تيار المستقبل، ايكون يبادر ام لا؟ لان هدفنا ارساء تفاهمات بين كل اللبنانيين، ونحن في الموقع الذي نستطيع ان نتفاهم فيه مع جميع اللبنانيين، لأن لا ارتباطات لدينا في الخارج تمنعنا ولا ارتباطات في الداخل تحرجنا. كل ارتباط أقمناه في الداخل هو ارتباط وطني وتفاهم لمصلحة لبنان وليس على احد، مع طرف من اجل لبنان. التفاهم الذي نقوم به اليوم او أقول اننا استطعنا إجراءه وأنجزناه مع تيار المستقبل هو تفاهم مع الأقوياء في لبنان، ليكون لبنان قويا. هذه هي المبادرة التي نفهمها. من يدعونا الى المبادرة من اجل الزحف للرئاسة نحن لن نزحف للرئاسة، من يدعو للمبادرة من اجل ان نجري تنازلات للرئاسة، نحن لن نجري اي تنازلات للرئاسة. لا نستطيع ان نعطي احدا اي شيء هو ملك الوطن وليس ملكنا، نحن نجري تفاهمات تطمئن الجميع ومعنيون ان نطمئن جميع اللبنانيين".

وختم باسيل: "نحن ندعوكم الأحد المقبل الى طريق بيت الشعب في بعبدا، وهذا البيت ليس بيتنا او بيت التيار الوطني الحر، بل اردناه منذ 1989 ان يكون بيت الشعب، بيت كل اللبنانيين. وعلى جميع اللبنانيين ان يشعروا انه بيتهم جميعا وانه على مسافة واحدة منهم، وهذا البيت ومن فيه يحميهم ويحفظهم ويهتم بمصالحهم وكرامتهم ولقمة عيشهم وكهربائهم ومائهم ونفاياتهم ونفطهم وطرقاتهم وضمانهم وصحتهم، هذا البيت يريد ان يسترد هذه الصورة لهذه الدولة. لذا عندما نقول بيت الشعب يعني بيت كل الشعب، والأحد المقبل في 16 تشرين الاول سنلتقي بكم على طريق بيت الشعب في بعبدا، وبعد 16 تشرين نتكلم معكم كيف سنكون في بيت الشعب في بعبدا".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام