دفعة جديدة الى سوريا.. اكثر من الف نازح سجّلوا اسماءهم لدى مكاتب حزب الله

  • محليات
دفعة جديدة الى سوريا.. اكثر من الف نازح سجّلوا اسماءهم لدى مكاتب حزب الله

بعد أن كانت عودة النازحين من لبنان الى سوريا تقتصر على أولئك المتواجدين في قرى شبعا والعرقوب وعرسال، تنطلق عند السابعة من صباح غد دفعة جديدة من النازحين تبلغ 150 شخصا،  من النبطية ومنطقتها، بعد الانتهاء من الاجراءات القانونية وتسجيل الاسماء من قبل الامن العام والتأكد منها. على أن تنطلق في الوقت نفسه، قافلة تضم 200 نازح من شبعا والعرقوب عبر المصنع باتجاه دمشق".

هذا وتجدر الاشارة الى أنها الدفعة الرابعة من النازحين التي تعود طوعيا الى سوريا من الجنوب بعد 3 دفعات من العرقوب وشبعا.

وفي سياق متصل، إلتقى المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم النائب السابق نوار الساحلي، الذي سلّمه اسماء نازحين سوريين يرغبون بالعودة الطوعية إلى سوريا.

واعلن الساحلي الذي يرأس لجنة النازحين التي شكّلها "حزب الله"  لـ"المركزية" "ان اكثر من الف نازح سوري سجّلوا اسماءهم لدى مكاتب الحزب المنتشرة في مناطق عدة، كي يعودوا الى قراهم، كاشفاً "ان السلطات السورية وافقت على عودتهم".

واشار الى "انه سلّم اللواء ابراهيم لوائح باسماء النازحين الذين تقدّموا بطلبات لدى مكاتب "حزب الله" للعودة الى سوريا، وذلك بعد موافقة السلطات السورية"، لافتاً الى "ان هؤلا يتوزّعون على مخيمات عدة في مناطق مختلفة".

وقال الساحلي "كما وعدنا منذ اليوم الاول لتولّينا هذه القضية، باننا سنكون جدّيين في عملنا بالتنسيق مع السوريين والامن العام اللبناني".

الى ذلك علمت "المركزية" أن "المخيمات الفلسطينية تشهد حركة ناشطة للجان الشعبية الفلسطينية التي تواصل تسجيل أسماء النازحين الفلسطينيين من سوريا وإعداد قوائم إسمية بهم وفقا لتوجيهات السفير الفلسطيني أشرف دبور، تمهيدا لتقديمها للامن العام اللبناني والعمل على إعادتهم الى سوريا".

المصدر: وكالة الأنباء المركزية