دورة نيو هايفن: قمة بين كفيتوفا وفوزنياكي في نصف النهائي

  • رياضة
دورة نيو هايفن: قمة بين كفيتوفا وفوزنياكي في نصف النهائي

تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا والدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي الى الدور نصف النهائي من دورة نيو هايفن الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 754 الف دولار.

 وتغلبت كفيتوفا الخامسة عالمياً على البولندية انييسكا رادفانسكا السابعة 7-5 و6-4، فيما فازت فوزنياكي الرابعة في العالم وبطلة الدورة 4 مرات على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-صفر،

 في المباراة الاولى، عانت كفيتوفا حاملة اللقب في الموسمين الماضيين كثيراً للتخلص من عقبة رادفانسكا وقطع خطوة اضافية جديدة نحو لقب ثالث على التوالي.

 وفي الثانية، بدأت فوزنياكي، وصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع التي تنطلق الاثنين المقبل، بشكل سيء وخسرت ارسالها الاول قبل ان تحرز 11 من 13 شوطاً وتنهي المباراة.

 وكانت التشيكية التي اعفيت من الدور الاول، توجت بلقب العام الماضي على حساب السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا التي خرجت من الدور الثاني على يد غارسيا.

 وستكون المواجهة بين كفيتوفا وفوزنياكي عبارة عن نهائي او مباراة قمة تحمل الرقم 8 في تاريخ مواجهات اللاعبتين، وتميل الكفة لمصلحة الدنماركية التي فازت 4 مرات سابقاً آخرها هذا العام في دورة شتوتغارت الالمانية.

وفي نصف النهائي الثاني، تلتقي التشيكية لوسي سافاروفا السادسة مع الاوكرانية ليسيا تسورينكو التي تشارك كونها صاحبة الحظ السعيد كأفضل خاسرة في التصفيات بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب الاولى بسبب الاصابة.

 وفازت سافاروفا في ربع النهائي بصعوبة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-7 (4-7) و6-4 و7-5، فيما اكتسحت تسورنكو التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة عالميا 6-2 و6-2.

ويأخذ اللقاء طابع الثأر بالنسبة الى تسورنكو التي خسرت في المواجهة الوحيدة حتى الان مع سافاروفا 3-6 و6-2 و4-6 عام 2013 في الدور الاول من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، اخر البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق الاثنين المقبل.

 

المصدر: AFP

popup close

Show More