دورة واشنطن: عودة موفقة لموراي الى الملاعب الصلبة

  • رياضة
دورة واشنطن: عودة موفقة لموراي الى الملاعب الصلبة

حقق البريطاني أندي موراي، المصنف أول في العالم سابقا، عودة موفقة الى الملاعب الصلبة وتأهل الى الدور الثاني من دورة واشنطن الأميركية الدولية في كرة المضرب، بفوزه على الأميركي ماكينزي ماكدونالد 3-6 و6-4 و7-5.

واحتاج موراي الذي غاب عن الملاعب طيلة 11 شهراً وخضع في كانون الثاني/يناير الماضي لعملية جراحية في وركه، الى ساعتين و37 دقيقة لكي يخرج فائزاً من أول مباراة له على الملاعب الصلبة منذ حوالي 17 شهراً.

وبدا البريطاني الفائز بثلاثة ألقاب في الغراند سلام متأثرا بعد الفوز الذي حققه على الأميركي المصنف 80 عالمياً، قائلاً "قاتلت بشراسة وأجبرت على ذلك. تحركاتي والاشياء الأخرى كانت جيدة. لم أنهار. صمدت جيداً".

وكان موراي تعرض لإصابة في وركه في تموز/يوليو 2017، وغاب عن بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، بعد عودة غير ناجحة الى الملاعب في دورة كوينز في حزيران/ يونيو الماضي. 

وتراجع ترتيب موراي (31 عاماً) في تصنيف اللاعبين المحترفين للمركز 832 بعدما اكتفى بخوض ثلاث مباريات فقط هذا العام قبل لقاء الدور الأول من دورة واشنطن الذي "استمتع بتخطيه وبإمكانكم ملاحظة ذلك بالطريقة التي احتفلت بها. كانت مباراة صعبة وكان بالإمكان أن تذهب في الاتجاهين. كان من الجميل أن أفوز بها".

وكانت مباراة الأحد الأولى لموراي على الملاعب الصلبة منذ دورة انديان ويلز للماسترز في اذار/مارس 2017 حين خسر في الدور الأول أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل.

ويخوض موراي في الدور الثاني مواجهة بريطانية مع كايل ادموند الذي أعفي من الدور الأول كمصنف رابع، علماً بأن الأخير فاز على موراي في المباراة الأخيرة للاسكتلندي وكانت في الدور الثاني لدورة ايستبورن.

وأقر موراي الذي خرج هذا العام من الدور الأول لدورة كوينز على يد الاسترالي نيك كيريوس ثم فاز في الدور الأول لدورة ايستبورن على السويسري ستانيسلاس فافرينكا قبل أن يخسر في الثاني ضد ادموند، أنه "يتوجب على أن ألعب بشكل أفضل إذا أردت الفوز بهذه المباراة، أن أكون أكثر شراسة".

ويأمل موراي الذهاب بعيدا في دورة واشنطن التي وصل الى مباراتها النهائية عام 2006 حين خسر امام الفرنسي ارنو كليمان ثم انتهى مشواره في مشاركته الثانية عند الدور الأول عام 2015 على يد الروسي تيموراز غاباشفيلي، من أجل استعادة وتيرة اللعب والمباريات قبل أن يخوض دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز التي يشارك فيها بموجب بطاقة دعوة (من 11 الى 19 آب/اغسطس).

يذكر أن الألماني ألكسندر زفيريف توّج بلقب واشنطن الموسم الماضي وهو صنف ثانيا هذا العام ويبدأ مشواره من الدور الثاني أمام التونسي مالك الجزيري الذي تغلب الأحد على الروسي يفغيني دونسكوي 6-4 و6-1.

المصدر: AFP