دورتموند يقسو على توتنهام بثلاثية بيضاء ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

  • رياضة
دورتموند يقسو على توتنهام بثلاثية بيضاء ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

وضع بوروسيا دورتموند الألماني قدماً بربع النهائي بفوزه على توتنهام الانكليزي 3-0 على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.
وسجل الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (30) وماركو رويس (61 و70) الأهداف. ويلتقي الفريقان اياباً الخميس المقبل على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن.
وهي المواجهة الأولى بين توتنهام الذي تأهل إلى هذا الدور عن جدارة بعدما أذل فيورنتينا الايطالي 3-0 في اياب الدور الثاني (1-1 ذهاباً في نابولي)، ودورتموند الذي تخطى خصماً كبيراً في الدور السابق هو بورتو البرتغالي بالفوز عليه 3-0 بمجمل مباراتي الذهاب والاياب.
وسبق لتوتنهام أن تذوق طعم التتويج في هذه المسابقة بصيغتها القديمة حيث فاز باللقب عامي 1972 و1984 إلى جانب احرازه كأس السوبر الأوروبية الملغاة عام 1963، فيما وصل دورتموند إلى نهائي المسابقة مرتين عامي 1993 و2002 حيث خسر أمام يوفنتوس الايطالي وايندهوفن الهولندي على التوالي لكنه توج بطلاً للمسابقة الأهم أي دوري أبطال أوروبا عام 1997 على حساب يوفنتوس بالذات وبكأس الكؤوس عام 1966 والكأس السوبر الأوروبية عام 1997.
وتغلب فنربخشه التركي بصعوبة على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف دون مقابل.
هدف المباراة الوحيدة جاء قبل ثماني دقائق من صافرة النهاية عبر محمد طوبال الذي سدد كرة زاحفة من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس ماتيوس.
وسبق لسبورتينغ براغا بلوغ المباراة النهائية للمسابقة قبل أن يسخر أمام مواطنه بورتو في نسخة 2010/2011، بينما تعد أفضل نتيجة لفنربخشه التأهل لنصف نهائي نسخة 2012/2013 الذي سقط خلاله أمام بنفيكا البرتغالي.
وتقام مباراة العودة في السابع عشر من الشهر الجاري بملعب براغا.

المصدر: وكالات