ديروزان يدخل تاريخ تورونتو بتسجيله 52 نقطة

  • رياضة
ديروزان يدخل تاريخ تورونتو بتسجيله 52 نقطة

دوّن ديمار ديروزان اسمه في سجل الإنجازات التاريخية لفريقه تورونتو رابتورز بعدما قاده للفوز على ضيفه ميلووكي باكس 131-127 بعد التمديد، وذلك بتسجيله 52 نقطة الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأصبح ديروزان ثالث لاعب في تاريخ النادي يسجل 50 نقطة أو أكثر في مباراة واحدة بعد فينس كارتر وتيرينس روس، لكنه تفوق على الأخيرين بفارق نقطة وأصبح صاحب الرقم القياسي، كما ساهم بشكل أساسي في معادلة فريقه لرقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بين جمهوره.

وحقق تورونتو فوزه الثاني عشر توالياً على أرضه والرابع عشر من أصل 15 مباراة خاضها حتى الآن في معقله، معززاً موقعه في المركز الثاني ضمن ترتيب المنطقة الشرقية خلف المتصدر بوسطن سلتيكس.

وبدا جلياً من بداية المباراة بأنّ ديروزان في طريقه إلى إنجاز بعدما سجل النقاط التسع الأولى في اللقاء، منهياً الربع الأول بـ21 نقطة، وهو أمر لم يحققه أيّ لاعب من تورونتو خلال ربع واحد هذا الموسم.

ونجح ديروزان في 17 من محاولاته الـ29، وتألق عن خط الرميات الحرة بترجمته جميع محاولاته الـ13، كما نجح في تسجيل 5 ثلاثيات وحقق أيضاً 8 تمريرات حاسمة و5 متابعات.

ولعب كايل لاوري والإسباني سيرج إيباكا دورهما أيضاً في تعزيز سجل تورونتو كأفضل فريق على أرضه هذا الموسم ومعادلته للسلسلة التي حققها بين 18 كانون الثاني/يناير و6 أذار/مارس 2016، بتسجيلهما 26 و11 نقطة على التوالي مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة للأول 8 متابعات للثاني.

وكان ديروزان خلف التعادل الذي قاد الفريقين إلى شوط إضافي بعدما سجل رميتين حرتين في آخر 37 ثانية من الربع الرابع، لتصبح النتيجة 114-114، ثم نجح لاوري في خطف الكرة من الأسترالي ماثيو ديلافيدوفا وحرم ميلووكي من محاولة تسجيل سلة الفوز، لكنه أخفق بدوره في تسجيل ثلاثية، ما أبقى أمام الضيوف 3,2 ثانية لمحاولة خطف الفوز الثالث على التوالي.

لكن ديروزان فرض دفاعاً لصيقاً على مالكولم بروغدون ومنعه من تسديد الكرة في الثواني القليلة المتبقية، ليحتكم الفريقان إلى شوط إضافي تسيده تورونتو منذ تقدمه 119-117 قبل 3,51 دقيقة على صافرة النهاية بفضل سلة ثلاثية من فريد فان فليت، اتبعها ديروزان بسلة من المسافة المتوسطة لتصبح النتيجة 121-117.

وبرز في صفوف ميلووكي إيريك بيلدسو بتسجيله 29 نقطة، بينها 11 من أصل 13 سجلها فريقه في الشوط الإضافي، وأضاف اليوناني يانيس انتيتوكونمبو 26 مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وكريس ميدلتون 18 نقطة لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب باكس الهزيمة.

وفي المباريات الأخرى التي أقيمت في اليوم الأول من العام الجديد، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على شيكاغو بولز 124-120 بعد التمديد أيضاً، ومينيسوتا تمبروولفز على لوس انجليس ليكرز 114-96، وبروكلين نتس على أورلاندو ماجيك 98-95.

المصدر: AFP