ديوكوفيتش يبدأ رحلة الحفاظ على صدارة التصنيف بإسقاط مولر

  • رياضة
ديوكوفيتش يبدأ رحلة الحفاظ على صدارة التصنيف بإسقاط مولر

استهل نوفاك ديوكوفيتش حملته للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للتنس للرجال بالفوز على جيل مولر لاعب لوكسمبورج 6-3 و6-4 والتأهل إلى الدور الثالث في بطولة باريس للأساتذة.

وكسر اللاعب الصربي الذي يهدد عرشه اندي موراي الفائز ببطولة ويمبلدون إرسال منافسه مرة في كل مجموعة ليعبر إلى الدور التالي بلا مشاكل.

وسيحافظ ديوكوفيتش (29 عاما) على صدارة التصنيف إذا بلغ النهائي في باريس.

ويلعب موراي ضد الإسباني فرناندو فرداسكو.

وصعد الياباني كي نيشيكوري إلى الدور الثالث بالفوز 6-2 و7-5 على الصربي فيكتور ترويتشكي.وشق المصنف الخامس وهو واحد من ستة لاعبين تأهلوا بالفعل الى البطولة الختامية لموسم تنس الرجال طريقه بسهولة للفوز بالمجموعة الأولى وكسر إرسال منافسه مبكرا في المجموعة الثانية.

وفقد اللاعب الياباني تركيزه لبعض الوقت ليسمح لمنافسه المصنف 28 عالميا برد كسر الإرسال لكن نيشيكوري كرر كسر إرسال منافسه لينهي المواجهة لصالحه بمجموعتين متتاليتين.

وسيواجه في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف 11 الذي تغلب على الإسباني البرت راموس 6-3 و6-4.

وسيواجه الكرواتي مارين شيليتش في الدور الثالث البلجيكي ديفيد جوفين. ويتنافس الاثنان على واحد من آخر مقعدين في البطولة الختامية في الفترة من 13 وحتى 20 من الشهر الحالي في لندن.

وفاز شيليتش الذي يحتل المركز التاسع في السباق نحو لندن على مواطنه ايفو كارلوفيتش 7-6 و6-2 بينما انتصر جوفين الذي يحتل المركز 11 على الفرنسي نيكولا ماهو 7-6 و6-3.

المصدر: Reuters