ديوكوفيتش يدشن مسعاه لثاني ألقابه في فرنسا المفتوحة بالفوز على سيلفا

  • رياضة
ديوكوفيتش يدشن مسعاه لثاني ألقابه في فرنسا المفتوحة بالفوز على سيلفا

دشن الصربي نوفاك ديوكوفيتش مسعاه للفوز بثاني ألقابه في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بانتصار على البرازيلي المتأهل من التصفيات روجيريو دوترا سيلفا بنتيجة 6-3 و6-4 و6-4.

ولم يظهر على ديوكوفيتش، الساعي ليكون أول لاعب منذ بداية عصر الاحتراف يفوز بلقبين في كل البطولات الأربع الكبرى، أي سعادة بالفوز.

وقال اللاعب الصربي الذي أجرى جراحة في المرفق عقب بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني ”لا تشعر دوما أنك في أفضل حالاتك لكن كل ما تستطيع فعله هو المحاولة وإخراج أفضل ما لديك“.

وخاض ديوكوفيتش الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية بين ويمبلدون في تموز الماضي وبطولة استراليا في مطلع العام مسيرة صعبة في طريقه إلى رولان جاروس.

وسقط اللاعب في الدور الثاني ببطولتي برشلونة ومدريد قبل أن يصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة إيطاليا ليخسر أمام المصنف الأول عالميا رفائيل نادال.

وقال ديوكوفيتش في مؤتمر صحفي معلقا على منافسه البرازيلي ”إنه مقاتل. كان اختبارا طيبا بالنسبة للمباراة الأولى“.

وقال بطل رولان جاروس 2016 إنه يشعر أنه بدأ في التحسن والتخلص من الألم بعد ”12 شهرا“ طويلة. وهذا أول عام لا يحرز فيه اللاعب أي لقب قبل بطولة فرنسا.

وقال ديوكوفيتش ”الواقع أننا لدينا أطول موسم في كل الرياضات وهذا يضر للأسف بكثير من اللاعبين“.

وتابع ”نسعى جميعا أن نكون في كامل لياقتنا ونجهز أجسامنا وأذهاننا بأفضل صورة ممكنة حتى نتمكن من المنافسة دوما على أعلى المستويات لكن ذلك ليس ممكنا على الدوام“.

ويواجه ديوكوفيتش في الدور الثاني الإسباني غير المصنف خاومي مونار.

المصدر: Reuters