ديوكوفيتش يهزم أندرسون ويتوج بلقب ويمبلدون للمرة الرابعة

  • رياضة
ديوكوفيتش يهزم أندرسون ويتوج بلقب ويمبلدون للمرة الرابعة

استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أفضل مستوياته ليتغلب على الجنوب افريقي كيفن أندرسون المصنف الثامن 6-2 و6-2 و7-6 ويحرز لقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الرابعة على الملعب الرئيسي.

وبعد إثارة بالغة في مواجهاتي قبل النهائي، أطول مباراتين في تاريخ ويمبلدون، جاءت المباراة النهائية مخالفة للتوقعات حيث أنهى ديوكوفيتش غيابه عن الألقاب الكبرى لمدة عامين.

وخاض أندرسون، الذي كان يسعى ليصبح أول لاعب جنوب افريقي يحرز لقب الرجال، 21 ساعة في الملعب ليبلغ أول نهائي لويمبلدون وبدا أن طاقته قد نفدت في أول مجموعتين حيث سيطر عليهما ديوكوفيتش.

وفقد ديوكوفيتش، الذي كان مطلوبا منه إنهاء مباراة ملحمية في قبل النهائي أمام رفائيل نادال يوم السبت، قوته في بعض الأوقات بالمجموعة الثالثة وأنقذ خمس نقاط للفوز بالمجموعة حيث حاول أندرسون الانتفاض وتحقيق عودة غير محتملة للمباراة.

لكن الجنوب افريقي أعاد إرسال اللاعب الصربي في الشبكة عند نقطة الفوز بالمباراة ليحتفل ديوكوفيتش بلقبه 13 بين البطولات الكبرى.

وارتكب ديوكوفيتش، الذي عانى تراجعا في الأداء واللياقة البدنية في اخر عامين ليتأخر تصنيفه الى 12 في البطولة، 13 خطأ سهلا فقط في النهائي ليثبت مجددا أنه عاد إلى أفضل مستوياته.

وقال ديوكوفيتش في الملعب وهو يحتضن الكأس وإلى جواره ابنه ستيفان وقد انضم إليه بقية أفراد أسرته ومرافقيه ”الأمر مذهل لأنه لأول مرة في حياتي اسمع شخص يصيح ‭‭‭‘‬‬‬أبي أبي‭‭‭‘‬‬‬.

”هذا أول نهائي بطولة كبرى لي خلال عامين ولا يوجد مكان أفضل لعودتي من هنا. مبروك لكيفن. خاض بطولة مذهلة“.

المصدر: Reuters