ديوكوفيتش يهزم روبرتو باوتيستا بصعوبة في الدور الثالث لرولان جاروس

  • رياضة
ديوكوفيتش يهزم روبرتو باوتيستا بصعوبة في الدور الثالث لرولان جاروس

فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش البطل السابق بصعوبة على الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت 6-4 و6-7 و7-6 و6-2 في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولا يزال ديوكوفيتش يكافح من أجل استعادة مستواه الذي قاده لاحراز 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وحطم مضربه غضبا في نهاية المجموعة الثانية قبل أن يستعيد الهدوء ويضرب موعدا في دور الستة عشر مع الاسباني المخضرم فرناندو فرداسكو.

ولم يكن الأمر مريحا أبدا للاعب الصربي البالغ من العمر 31 عاما حيث وجد نفسه في مأزق في المجموعة الثالثة عندما خسر ارساله وهو متأخر 3-4.

لكنه استعان بأسلحته القديمة ورد بكسر إرسال منافسه في الشوط التالي قبل أن يفوز بالشوط الفاصل ليصبح على بعد مجموعة واحدة من الانتصار.

وبدأت ثقة باوتيستا أجوت المصنف 13 ، والذي كان يلعب بعد أيام قليلة من وفاة والدته، تهتز في المجموعة الرابعة ليستفيد ديوكوفيتش من هذا الأمر ويحسم المباراة لصالحه.

وقال ديوكوفيتش بطل 2016 ”كانت أربع سنوات رائعة من التنس لكني أعاني من إجهاد شديد وانا سعيد بالتأهل لدور الستة عشر. لعب بثبات كبير في المستوى وكان يتعين علي الصبر وتحين لحظات تراجعه“.

ويخوض ديوكوفيتش فرنسا المفتوحة في أدنى تصنيف له في بطولة من الأربع الكبرى منذ 2006 بعدما تراجع للمركز 22 في التصنيف العالمي لكنه بلغ الآن دور الستة عشر في بطولة من الأربع الكبرى للمرة 43 ليحتل المركز الثاني عبر العصور خلف روجر فيدرر.

المصدر: Reuters