ذكرى بيار أمين الجميّل، إنطوان غانم، رفاقهما وكل شهداء الكتائب في باريس - فرنسا

  • كتائبيات

أقام قسم باريس الذبيحة الإلهية في كنيسة سيدة لبنان في باريس لراحة نفس الشهيدين الشيخ بيار أمين الجميل وإنطوان غانم، رفاقهما وكل شهداء الكتائب، ترأسها الأب فادي المير، كاهن رعية سيدة لبنان وعاونه لفيف من الكهنة، في حضور القنصل وليد منقارة ممثل عن القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في باريس السيد غدي الخوري ورئيس الهيئة الإغترابية في حزب الكتائب الاستاذ الرفيق وليد فارس ومنسق حزب الكتائب في أوروبا الرفيق جو عقل ومنسق حزب الكتائب في فرنسا الرفيق هـَايك راجابيان ورئيس قسم باريس الرفيق فياض الصيّاح ورئيس قسم بوردو الرفيق فريدريك الحاج وممثلين عن الأحزاب اللبنانية، الجمعيات والبلديات الفرنسية.

 

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب فادي المير كلمة شدد من خلالها على معنى المثلث الله، الوطن والعائلة واهميته في حياة كل إنسان وكل حزب للعبور الى بناء الدولة والمؤسسات.

 

تبع القداس غداء عائلي شارك فيه العديد من الرفاق الكتائبيين وبعض الأصدقاء.

وقد ألقى رئيس القسم فياض الصيّاح كلمة شكر فيه الحاضرين وطلب استذكار جملة قالها كل من الشيخ بيار أمين الجميل وأنطوان غانم والتمعن في مضمونها

وشدد في كلمته على أهمية دور حزب الكتائب في هذه الحقبة وعلى تاريخيه المشرف الذي لا يساوم على نهجه، خطه وثوابته منذ تاسيسه الى اليوم.

وختم بالطلب من الجميع بالعمل سوياً بالحضور والإتحاد بقوة في كل النشاطات والمشاريع القادمة لتفعيل ولتنشيط الحزب في باريس.

المصدر: Kataeb.org