ذكرى بيار الجميل في عكار

  • كتائبيات

احيا اقليم عكار الذكرى العاشرة لاستشهاد الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل ورفيقه الشهيد سمير الشرتوني بقداس اقيم في كنيسة مار يوحنا المعمدان في بلدة منيارة تراسه المونسنيور الياس جرجس ممثلا المطران جورج ابو جودة ويعاونه لفيف من الكهنة وبمشاركة الاب جوزيف خوري ممثلا مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس باسيليوس منصور.

 

حضر القداس الى جانب زوجة الوزير الشهيد السيدة باتريسيا الجميلممثل رئيس الحزب عضو المكتب السياسي الرفيق منير الديك والنائب نضال طعمة ممثلا الرئيس سعد الحريري، والرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بالمحامي مصطفى ملحم، وحشد من ممثلي الفعاليات السياسية والبلدية والاجتماعية والدينية والامنية.

بعد الانجيل المقدس القى المونسنيور جرجس عظة تحدث فيها عن شهادة الوزير الجميل وعن عطاءاته .

 

ثم القى علي محمود طالب كلمة رئيس جمعية الصناعيين في لبنان فادي الجميل قال فيها: تمر ذكرى الشهيد الوزير الجميل في وقت يحتاج فيه لبنان بشدة الى نوعية الرجال المميزة التي كان الشهيد بيار يمثلها، واننا في قطاع الصناعة اللبناني نفتقد كل ما كان يمثله من ود وطموح وجرأة واقدام.

 

اضاف :صحيح ان الشهيد بيار كان يمثل حزب الكتائب في الحكومة لكنه كان ايضا وزيرا لكل الصناعيين بغض النظر عن انتماءاتهم وطوائفهم ، كان عابرا للطوائف وللتلونات اللبنانية بكل اشكالها وكان يمثل حالة لبنانية فريدة من نوعها.

 

ثم القى رئيس الاقليم روبير النشار كلمة الاقليم التي شكر في مستهلها الجميع على حضورهم ومشاركتهم في احياء هذه الذكرى "ذكرى استشهاد الوزير بيار الحميل الذي اجتمعنا اليوم لنتذكره ولنقول له باننا على العهد باقون وفاء لقضية علمتنا ان نؤمن بها قضية ناضلت من اجلها الحرية والتعددية والعدالة وقضية السيادة والاعتدال.وواجبنا تجاهكم ان نكمل النضال والا نساوم على الثوابت والمبادىء".

 

اضاف : اننا منفتحون على من يؤمن بلبنان اولا وطنا نهائيا لكافة ابنائه،وطن المؤسسات الشرعية من جيش قوي وقوى امن واسلاك عسكرية ومدنية قوية.

 

وختم بالقول: مشروع الكتائب مشروع لبناني مئة بالمئة وهو مشروع بناء دولة قوية سيدة حرة مستقلة وسنكمل بناء الدولة مع من يحب ان يضع يده بيدنا حتى تحقيق كل الطموحات التي استشهد من اجلها الشهيد بيار ، تحية لكم ولشهداء ثورة الارز وتحية للرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل والرئيس الشهيد رفيق الحريري.بدوره الشيخ جديدة القى كلمة تحدث فيها عن مزايا ومسيرة الشهيد الشاب بيار أمين الجميل.

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More