رئيس الاتحاد السويسري في بيروت

  • محليات
رئيس الاتحاد السويسري في بيروت

وصل رئيس الاتحاد السويسري آلان بيرسي Alain BERSET عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، يجري خلالها محادثات رسمية تتناول سبل تطوير العلاقات اللبنانية- السويسرية وتفعيلها في المجالات كافة. كما تتناول المحادثات الأوضاع الاقليمية والدولية الراهنة.

وترافق الرئيس السويسري في الزيارة قرينته الدكتورة موريال زندر بيرسي Muriel ZEENDER BERSET، إضافة إلى وفد رسمي يضم وزير الدولة لشؤون الهجرة اورس فون أرب Urs Von ARB ومدير شؤون الشرق الأوسط وافريقيا في وزارة الخارجية السويسرية السفير ولفغانغ امادوس برولهارت Wolfgang Amadeus BRUELHART والسفيرة السويسرية في بيروت مونيكا شموتز كيرغوز Monika Schmutz KIRGOZ والمستشار الديبلوماسي في الرئاسة السويسرية تيرنس بيللوتر Terence BILLETER وعدد من المستشارين.

وحطت طائرة الرئيس السويسري وقرينته والوفد المرافق في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، الساعة الرابعة من بعد ظهر، حيث كان في استقباله على أرض المطار رئيس بعثة الشرف وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني ممثلا الرئيس عون، محافظ جبل لبنان محمد مكاوي، قائد منطقة جبل لبنان في الجيش اللبناني العميد الركن زخيا خوري، قائد جهاز أمن المطار العميد الركن جورج ضومط وقائد منطقة جبل لبنان في قوى الأمن الداخلي العميد مروان سليلاتي.

ولدى نزوله وقرينته من الطائرة قدم طفلان من جمعية قرى الأطفال sos الزهور إلى الرئيس الضيف وقرينته، توجها بعدها والوزير المرافق وقرينته إلى الجناح الرئاسي، وبعد استراحة قصيرة انتقل الرئيس الضيف إلى مقر اقامته في فندق فينيسيا. 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

popup closePierre