رئيس الكتائب يلتقي الأسمر ووفداً طبياً استرالياً

  • محليات

التقى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بحضور عضو المكتب السياسي الكتائبي مجيد العيلي ورئيس مصلحة الشؤون العمالية في الحزب جان زيلع وجرى خلال اللقاء عرض لوضع الاتحاد والخطوات التي ينوي القيام بها .

رئيس الكتائب أكد وقوف الحزب الى جانب اتحاد يطالب بحقوق العمال بعيداً من التجاذبات السياسية .

 

لقاء " الجمعية الطبية اللبنانية الأسترالية"

وكان رئيس الكتائب قد التقى وفداً من أطباء  استراليين من أصل لبناني أعضاء في "الجمعية الطبية اللبنانية الأسترالية" ، يرافقهم النائب في برلمان ولاية فيكتوريا خليل عيدي ممثلاً رئيس وزراء الولاية ومنسق  منطقة استراليا الكتائبية جورج حداد ورئيسة قسم سيدني الكتائبي لودي فرح.

 وحضر اللقاء نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ ورؤساء المصالح والندوات الطبية في حزب الكتائب ومنسق العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبد الله.

وتناول البحث موضوع المساعدات الطبية التي تنوي الجمعية تقديمها إلى المستشفيات اللبنانية وجرى بحث في سبل تفعيل التعاون الطبي بين لبنان وأستراليا وقد أثنى رئيس الوفد الدكتور وليد احمر على الجهود التي يبذلها الكتائبيون في أستراليا لدعم الجمعية .

رئيس الكتائب شكر جهود الجمعية والمبادرة التي هم بصددها وحيّا وفاءهم لبلدهم الأم الذي هو بحاجة أكثر  من اي وقت مضى لاهتمامهم، مفنداً حاجات القطاع الصحي في لبنان والمشاكل التي يواجهها .

كما كانت مداخلات للأطباء الكتائبيين لتقديم شرح مفصل عن الواقع الاستشفائي والطبي في لبنان.

عيدي

بعد الاجتماع تحدث النائب عيدي فشكر رئيس الكتائب على استضافته، لافتاً الى ان الوفد سيقوم بجولة إنسانية طبية تشمل معظم المناطق اللبنانية لا سيما الفقيرة منها وقال:" مهمتنا إنسانية تقوم على استكشاف إمكانية المساعدة الطبية التي يمكن أن تقدمها أستراليا في مجالات عدة وتشمل المعدات الطبية وذلك بالتعاون مع " الجمعية الطبية اللبنانية الأسترالية .

اما الدكتور وليد الاحمر فقال:" تعرفنا خلال زيارتنا على النظام الصحي اللبناني وسندعم لبنان بالمعدات الطبية حيث تدعو الحاجة املاً أن يكون هناك تعاون دائم بين لبنان وأستراليا في المجال الصحي " . 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre