رسالة أثيوبية إلى رئيس الجمهورية

  • محليات
رسالة أثيوبية إلى رئيس الجمهورية

تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم، رسالة خطية من رئيس الوزراء الاثيوبي هايلة مريم ديسالين، نقلها اليه الموفد الخاص للرئاسة الاثيوبية مستشار وزير الخارجية محمود ديرير غدي، اكد فيها "رغبة اثيوبيا بتعزيز العلاقات مع لبنان وتطويرها في المجالات كافة".

كما تناولت الرسالة "اوضاع اليد العاملة الاثيوبية في لبنان والسبل الايلة الى معالجة اوضاع العمال والعاملات الذين دخلوا خلسة الى لبنان او انهم لم يسووا اقاماتهم القانونية فيه بعد".

واكد رئيس الجمهورية لموفد الرئاسة الاثيوبية، "ترحيب لبنان بتطوير العلاقات مع اثيوبيا، لا سيما ان ثمة خصائص مشتركة تجمع بين البلدين، منها التعددية الدينية والحوار والمجتمعات المهاجرة، اضافة الى دعم اثيوبيا للبنان في المحافل الاقليمية والدولية".

كما اكد ان "العاملين والعاملات الاثيوبيين في لبنان هم موضع عناية الدولة، لا سيما لجهة المحافظة على حقوقهم وفقا للقوانين اللبنانية المرعية الاجراء"، مشيرا الى انه اعطى توجيهاته "الى الجهات المعنية لمعالجة الاوضاع غير القانونية للذين يحتاجون الى تسوية اوضاع او يرغبون في العودة الى بلادهم".

وحمل الرئيس عون الموفد الرئاسي الاثيوبي تحياته "الى كل من الرئيس الاثيوبي الدكتور مولاتو تيشوم ورئيس الوزراء هايلة مريم ديسالين.

وزار غدي على رأس وفد من وزارتي الخارجية والعمل والشؤون الاجتماعية في اثيوبيا وحضور السفيرة الاثيوبية في لبنان حليمة محمد فيكي، وزارة العمل حيث اجتمع مع مدير عام الوزارة الاستاذ جورج أيدا ورؤساء الدوائر المعنية بالعمالة الاجنبية في الوزارة وتم البحث في سبل تطوير العلاقات بين البلدين، اضافة الى تنظيم اليد العاملة الاثيوبية . وابلغ الوفد الاستاذ أيدا ان وفداً من الخبراء المختصين في اثيوبيا سيزور لبنان للتسريع في التوقيع على مذكرة التفاهم للحد من الهجرة غير الشرعية.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre