رسالة الى الشماس موريس خوري: توقّف عن الظهور على الاعلام!

  • مجتمع
رسالة الى الشماس موريس خوري: توقّف عن الظهور على الاعلام!

نشر المركز الكاثوليكي للإعلام على موقعه الإلكتروني الرسمي رسالة من بطريركية السريان الكاثوليك الإنطاكية إلى الشماس موريس خوري، الذي أطلّ كضيفٍ في حلقتين من برنامج "هوا الحرية" على LBCI وLDC.

وطلب البطريرك اغناطيوس يوسف الثالث يونان في الرسالة التي وجّهها إلى الشماس خوري من الأخير "الامتناع بشكلٍ مطلق عن الظهور على شاشات التلفزة ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لعدم تشتيت أفكار المؤمنين من جراء الشكوك التي خلقها بين الإكليروس والعلمانيين وحتى لدى غير المسيحيين بظهوره كرجل دين وككاهن وكشماس وباللباس الإكليريكي".

وجاء في المرسوم البطريركي أيضاً أنّه "لا يحقّ له أن يُمثّل الكنيسة أو يُعلن تعاليمها أو يُعبّر عن موقفها"، كما حذّر البطريريك الشماس من ارتداء اللباس الإكليريكي خارج الكنيسة، مذكّراً إياه بأنّ الدرجة الشماسية هي فقط لخدمة المذبح.

وحثّ المرسوم الشماس خوري على ضرورة الالتزام بمضمون هذا المرسوم تحت طائلة اتخاذ الاجراءات الكنسية الملائمة.

وكان الإعلامي جو معلوف قد استضاف الشماس موريس خوري في برنامجه "هوا الحرية" للتعليق على الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن "حفل الزفاف الأسود" في لبنان، قبل أن يتخّذ الحوار بعداً آخر تحدّث فيه الشماس خوري عن ما قال إنّه رأي الكنيسة بالوشوم على الجسد.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre