رسالة من وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الإيرانيين... هذه تفاصيلها!

  • إقليميات
رسالة من وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الإيرانيين... هذه تفاصيلها!

باللغة الفارسية، وجَّه وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، رسالة مباشرة إلى الشعب الإيراني على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت منذ يومين في الشوارع والميادين الإيرانية، وازدادت تفاقمًا اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن صفحة وزير الدفاع الإسرائيلي على موقع "فيسبوك"، قال ليبرمان موجهًا حديثه إلى الإيرانيين: "أين ذهبت أموالكم؟! حتى اليوم، ورغم الظروف الاقتصادية العصيبة التي تجتاح جبهة إيران الداخلية، يواصل النظام الإيراني تبديد مليارات الدولارات في سوريا، وإنفاق جزء كبير منها على حزب الله في لبنان، وعلى الجهاد الإسلامي في غزة، وعلى الحوثيين في اليمن، وعلى الميليشيات الشيعية في العراق".

وأضاف الوزير الإسرائيلي في خطابه إلى الإيرانيين: "في عام 2018، تعهد نظام الملالي بتزويد كل المنظمات المحسوبة عليه في منطقة الشرق الأوسط بـ2.5 مليار دولار، وحتى اليوم أنفقت إيران في سوريا ما يربو عن 14 مليار دولار. وفي وقت يناضل فيه الإيرانيون من أجل الحصول على كسرة خبز، أدار قاسم سليماني عددًا كبيرًا من العمليات، بما في ذلك أنشطة لوجستية في سوريا بلغت تكلفتها 70 مليون دولار".

المصدر: وكالات

popup close

Show More