رعد: قانون السلسلة نافذ وعلى الحكومة أن تبحث عن ضرائب تموّله

  • محليات
رعد: قانون السلسلة نافذ وعلى الحكومة أن تبحث عن ضرائب تموّله

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في المجلس العاشورائي الذي اقيم  في بلدة صير الغربية ان سلسلة الرتب والرواتب اقرت والمجلس الدستوري طعن بقانون الضرائب الذي يمول السلسلة لكن قانون السلسلة هو قانون نافذ يجب على الحكومة ان تنفذه وتبحث عن ضرائب تموله .

وأضاف رعد لذلك أن موضوع السلسلة لم يتغير ,وهذا الموضوع احدث ارباكا للحكومة فمن اين تأتي بالاموال . ونحن نقول هذه مسؤولية الحكومة، الموظف سيصله حقه وحقه كرس بقانون والقانون نافذ غير مطعون فيه وعلى الحكومة ان تؤمن حقوق الناس وهي تستطيع ان تؤمنها، نعم تستطيع لو اقفلت الحكومة مزرابا واحدا للسرقة والهدر فأنه يتم تمويل السلسلة.

ودعا النائب " رعد" إلى الوحدة ورصِّ الصفوف وإلى مزيدٍ من التماسك ، موضحا أننا عندما ننجز الإنتصار هناك حقد من الأعداء الذين يبحثون عن مؤامرات ليوجهونها باتجاه المجتمع ، لافتا إلى التحضير لمؤامرات جديدة على الأمة ، فالآن استيقظوا على إستقلال كردستان وغداً لا نعرف على ماذا يستيقظون . 

وخلال المجلس العاشورائي الذي أقامه أهالي بلدة حبوش وذلك في حسينية البلدة  بحضور المفتي في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى السيد علي مكي قال رعد  نحن نتوق إلى حل مشكلاتنا الداخلية ورفع الظلم عن أهلنا ، وندرك أننا في ظل نظام تتقاسمه الجهات السياسية على تنوِّعها ، موضحا أن هناك ظلم يتسلل بين القوانين نتيجة وجود أكثرية وأقليّة وتصويت وغير تصويت في هذا البلد، أضاف نحن الآن نسعى من أجل أن تزداد قدرتنا للحؤول دون حصول خلل كبير وهذا يحتاج إلى جهد ، موضحا أنّه بالتعاون والتنسيق القائم بين كل الذين يشاركوننا حرصهم وحملهم لهموم الناس وخصوصاً هموم شعبنا الذي قاوم وتصدى وصمد وحقق الإنتصارات للوطن نستطيع أن نحبط الكثير من القوانين.

المصدر: Kataeb.org