رعد لـ 14 اذار والمستقبل: التصرف بكيدية يطيح بأوضاع البلاد

  • محليات
رعد لـ 14 اذار والمستقبل: التصرف بكيدية يطيح بأوضاع البلاد

دعا رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد "فريق 14 آذار وحزب المستقبل الذي يشكل هو هذا الفريق، ان يستلهما الدقة والوعي والحكمة في إدارة الشؤون، وخصوصا في هذه المرحلة التي هي من أدق المراحل".

 

وقال: "إن التصرف بكيدية يطيح بأوضاع البلاد، فالامر يحتاج الى مزيد من التبصر والانفتاح على الاخرين، خصوصا ان الاخرين ليسوا بعيدين عن الحوار، فالتصلب والمكابرة واعتبار ان ما لدينا هو لنا وما لديكم هو لنا ولكم، هذا الامر تحفز عليه عنصرية دفينة واحساس دفين بامتيازات خاصة لم نعرف انها موجودة في أنظمة ديمقراطية صحيحة، وانتم أدعياء الديمقراطية والمساواة".

 

أضاف رعد: "تعالوا لنبني وطن المساواة ونقرر قانون انتخاب تمثيلي عادل ومنصف لا نحسب دوائره وفق حسابات الربح والخسارة لا لنا ولا لكم، فإنَّ أحسن قانون تمثيلي هو القانون الذي يعتمد النسبية لكي نعطي للمواطن حقه في اختيار الممثل الشرعي له والذي يريده. فأما أن تصادروا السلطة عبر قانون أعوج وتعظوا الناس بضرورة تطبيق الدستور والقوانين التي تقررها أكثريتكم التي صدرت عن تطبيق قانون إنتخابي أعوج ومميز بين المواطنين، فهذا الأمر لا يقيم عدلا ولا يحقق مساواة بين المواطنين ولا يمثل ديمقراطية".

 

وختم رعد: "ان ما دفع العالم ليعقد التسويات على طاولة حوار لتسوية حول سوريا هو الصمود والعطاء والتضحيات التي نقدمها. فالذي يكسب بالميدان يستطيع ان يحقق التسوية التي تأتي لمصلحته".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام