رعد: نريد للبنان ان يحكمه التوازن والشراكة

  • محليات
رعد: نريد للبنان ان يحكمه التوازن والشراكة

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد "أننا نريد للبنان ان تتعزز وحدته الوطنية ونريد للّبنانيين أن يُشخّصوا مجتمعين وبقلب واحد العدو الاساسي المصيري والوجودي الذي يتهدد وحدة لبنان وسيادته" .

اضاف خلال رعايته إفتتاح حديقة شهداء جرجوع في حضور رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادي وفعاليات: "نريد للبنان ان يحكمه التوازن والشراكة بين كل مكوناته على مستوى القرار السياسي والادارة وعلى مستوى الاداء والعلاقات، نريد للبنان الذي يتغنى فرقاؤه بعلاقاتهم الوثيقة مع الدول الخليجية ان يوصّفوا تلك العلاقات لمصلحة بلدهم ووحدته واستقلاله لا ان يستقووا بعلاقاتهم الخارجية ليتآمروا على شركائهم في الوطن ويتواطؤوا ضدهم من اجل تعزيز نفوزهم وتسلطهم واستفرادهم في السلطة، مضيفا: ثمة خلاف عميق لا يزال وهذا الخلاف محوره هذه التباينات، وبكل صراحة وموضوعية ما زلنا نتعامل مع الذين نختلف معهم في السياسة في لبنان على انهم خصوم والخصوم قد يصبحون اخوة، مؤكدا أننا لا نعادي احدا من اللبنانيين نحن نعادي من يخون لبنان ويضع يده بيد اعداء لبنان الذين يهددونه في وجوده وكينونته" .

وأمل رعد في "التوصل الى تفاهم يلحظ كل المتطلبات الاساسية لكل مكونات اللبنانيين، وهكذا نستطيع ان نوفر الاستقرار السياسي في لبنان.

وأضاف: نحن الان في منطقة شهدت حروبا مع الاسرائيليين، لكن بفعل المنهج المتوازن والواعي والقوي والمحتكم الى الشراكة الوطنية لكل اللبنانيين في الدفاع عن لبنان، أقمنا معادلة سجنا فيها الاسرائيلي، فهو لا يستطيع ان يفك اسره او ان يخرج من قضبان هذه المعادلة وهي معادلة توازن الردع" . وختم النائب رعد: "نحن نعيش الامن والاستقرار في منطقتنا، لأننا نملك رؤية وطنية واحدة، واللبنانيون معنيون ان يتشاركوا في هذه الرؤية الوطنية الواحدة ليتمدد الامن والاستقرار على المستوى الميداني والسياسي".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام