رعد: هناك نقاط تقارب اساسية في قانون الإنتخابات وبقيت نقاطا يمكن تجاوزها

  • محليات
رعد: هناك نقاط تقارب اساسية في قانون الإنتخابات وبقيت نقاطا يمكن تجاوزها

استقبل رئيس الحكومة الأسبق سليم الحص، في مكتبه، في عائشة بكار، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد يرافقه النائب السابق امين شري، وجرى عرض للتطورات المحلية والاقليمية.

بعد اللقاء قال رعد: "الزيارة اليوم لدولة الرئيس سليم الحص لتهنئة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك من خلال هذه القامة الوطنية والاسلامية والتاريخية والعظيمة في لبنان، وايضا لمعايدته بعيد المقاومة والتحرير الذي كان احد كبار صناعه والشركاء فيه. وتناولت الزيارة الكثير من الامور والقضايا المحلية والاقليمية. وطبعا تطرقنا بشكل ما الى اخر الاتصالات وتطورات النقاش حول قانون الانتخابات، ونقلنا له تفاؤلنا الذي لا يزال قائما، والذي سيتأكد ايضا بعد يوم الخميس اي عند الافطار في القصر الجمهوري".

ونتمنى للبنان "ان يجتاز هذه المرحلة بأقل الخسائر وان يستقر سياسيا ليتحرك اقتصاده ولننشغل بمتابعة القضايا الاقليمية المهمة التي تنعكس تأثيراتها سلبا او ايجابا على مستقبل لبنان".

وسئل رعد عن اسباب تفاؤل "حزب الله" بالنسبة لولادة القانون الانتخابي في ظل المؤشرات القائمة فقال: "هناك عدة مقومات للتفاؤل، منها ان اصل النقاش الذي يدور الان في كل الصيغ انما يعتمد النسبية الكاملة في قانون الانتخاب. والصيغ المطروحة رهنا للنقاش هناك نقاط تقارب اساسية حصلت، وبقيت نقاطا بتقديري يمكن تجاوزها".

وتمنى رعد "ولادة قانون الانتخابات قبل 20 حزيران". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام