روزبرج يعود للقمة في تجارب سباق اسبانيا

  • رياضة
روزبرج يعود للقمة في تجارب سباق اسبانيا

سجل نيكو روزبرج متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أسرع زمن في تجارب جائزة اسبانيا الكبرى التي قد تشهد احتفال سائق مرسيدس بانتصاره الثامن على التوالي.
وتصدر روزبرج - الذي سيصبح ثالث سائق فقط يفوز بأول خمسة سباقات في الموسم بعد مواطنه الالماني مايكل شوماخر والبريطاني نايجل مانسل اذا انتصر يوم الأحد - الترتيب مسجلا دقيقة واحدة و23.922 ثانية.
وكان سيباستيان فيتل سائق فيراري الأسرع في جولة التجارب الصباحية وسجل دقيقة واحدة و23.951 ثانية واحتل المركز الرابع في جولة التجارب الثانية.
وكان الاثنان أسرع من الزمن الذي حققه روزبرج لينتزع مركز أول المنطلقين في 2015 والبالغ دقيقة واحدة 24.681 ثانية.
وجاء كيمي رايكونن زميل فيتل في فيراري ثانيا في جولتي التجارب وتأخر بفارق 0.254 ثانية خلف روزبرج في المساء بينما احتل لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات المركز الرابع في الصباح والثالث في المساء.
وكان فيراري هو الوحيد الذي استخدم الإطارات اللينة الأكثر سرعة في التجارب الصباحية بعدما اختار استخدام مجموعات من الإطارات أكثر من منافسيه مع شعوره بأن سيارته ملائمة أكثر لذلك.
ويحتل هاميلتون المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 43 نقطة خلف روزبرج بعد معاناته من مشكلات فنية في وحدة الطاقة في السباقين الماضيين وبدأ من المركز الأخير في الصين ومن المركز العاشر في روسيا.
وقال مرسيدس إنه استبدل الشاحن التوربيني وأجزاء من نظام استعادة الطاقة من أجل سباق برشلونة.

المصدر: Reuters