روسيا 2018:فوز ثالث على التوالي لسويسرا وثانٍ للبرتغال

  • رياضة
روسيا 2018:فوز ثالث على التوالي لسويسرا وثانٍ للبرتغال

حقق منتخب سويسرا لكرة القدم فوزه الثالث على التوالي وجاء على مضيفه الاندوري 2-1 الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل فابيان شار (19 من ركلة جزاء) وامير محمدي (77) لسويسرا، وكريستيان مارتينيز (90) لاندورا.

ورفعت سويسرا رصيدها الى 9 نقاط واحتفظت بصدارة المجموعة بعد ان كانت تغلبت على البرتغال 2-صفر والمجر 3-2 في الجولتين الاوليين.

وبدوره، اكتسح منتخب البرتغال بطل أوروبا مضيفه منتخب جزر الفارو بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها أندريه سيلفا (12 و22 و37) وكريستيانو رونالدو (65) وجواو موتينيو (90) وجواو كانسيلو (90+3).

ورفعت البرتغال رصيدها الى 6 نقاط، وتجمد رصيد جزر الفارو عند 4 نقاط.

وكانت البرتغال حقق فوزا كاسحا ايضا في الجولة الماضية على اندورا بستة اهداف نظيفة ايضا كان نصيب رونالدو اربعة منها.

وخاض منتخب البرتغال المباراة بغياب لويس ناني مهاجم فالنسيا الاسباني بداعي الاصابة.

يذكر ان منتخب البرتغال كان احرز في تموز/يوليو الماضي لقب كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على فرنسا المضيفة بهدف بعد التمديد سجله ايدر.

وفي مباراة ثالثة، حقق منتخب المجر فوزه الاول وكان على حساب مضيفه اللاتفي بهدفين لادم غيورسكو (10) وآدم شالاي (77).

وبات ترصيد المجر 4 نقاط في المركز الثالث، بفارق الاهداف امام جزر الفارو الرابعة، في حين لقيت لاتفيا خسارتها الثانية وبقي رصيدها عند 3 نقاط في المركز الخامس.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما تلعب افضل 8 منتخبات تحل في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه 4 منتخبات، ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

المصدر: AFP