رونالدو...أفضل لاعب في أوروبا

  • رياضة
رونالدو...أفضل لاعب في أوروبا

لم يكن عادياً ألا يكون كريستيانو رونالدو اللاعب الأفضل في أوروبا. فالدون البرتغالي تفوّق على منافسيه الفرنسي أنطوان غريزمان وزميله في ريال مدريد الويلزي غاريث.

كريستيانو عاد إلى الجائزة هذا العالم بعد أن حملها في موسم 2013-2014 من البوابة الأهم بمسيرته وهي فوزه ببطولة أمم أوروبا 2016. فالـ "سي آر 7" حقق حلم البرتغاليين هذا العام بمساندة زملائه حيث اعتبر أن "بيبي" هو من كان يستحق جائزة أفضل لاعب في البطولة.

رونالدو اللاعب ورونالدو القائد ورونالدو المدرب، وغيرها من الألقاب التي رافقت كريستيانو مع نهاية اليورو، سبقتها رونالدو النجم الأول مع ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا. فأهداف كريستيانو الثلاثة في مواجهة فولفسبورغ أعادت الفريق الملكي إلى البطولة بعد ان ظن الجميع أنه مغادراً واهدافه الـ 16 في دوري الأبطال خلال 12 مواجهة شكّلا ركيزة أساسية في طريقة ريال مدريد إلى الـ "أونو ديسيما".

تجاوز رونالدو في الموسم الماضي عتبة الـ50 هدف مجدداً حين وصل سجل 35 مع ريال مدريد في الليغا و16 في دوري أبطال أوروبا، كذلك شارك في صناعة 26 هدف لزملائه في الفريق.

وفي الوقت الذي حل كريستيانو في المركز الأول، جاء لاعب اتلتيكو مدريد وأفضل لاعب في يورو 2016 مع منتخب فرنسا أنطوان غريزمان في المركز الثاني، فيما جاء نجم ريال مدريد ولاعب المنتخب الويلزي، الذي قاد فريقه إلى بطولة تاريخية في اليورو وودّعها أمام رونالدو، غاريث بيل في المركز الثالث. أما المركز الرابع فكان من نصيب نجم برشلونة ليونيل ميسي والخامس لزميله في الفريق لويس سواريز.

المصدر: Agencies