رونالدو مستعد للقاء القمة أمام برشلونة

  • رياضة
رونالدو مستعد للقاء القمة أمام برشلونة

سيكون كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد جاهزا لخوض لقاء القمة أمام برشلونة يوم السبت والذي قد يقود فريقه للعودة للمنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أو سينهي عمليا فرصه في الاحتفاظ باللقب.

وغاب رونالدو عن التدريبات بسبب إصابة في ربلة الساق لحقت به السبت الماضي في مباراة جريميو في نهائي كأس العالم للأندية والتي سجل فيها هدف الفوز الوحيد لفريقه أمام منافسه البرازيلي لكنه أكمل المباراة حتى نهايتها.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة ”يشعر بأنه على ما يرام وأنه جاهز بنسبة 100 في المئة“.

ويمر رونالدو، الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بأسوأ موسم له في الدوري الإسباني خلال تسع سنوات حيث سجل أربعة أهداف فقط في البطولة حتى الآن. لكنه سيخوض مباراة القمة وقد هز الشباك خمس مرات في آخر أربع مباريات في كافة المسابقات.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع، وله مباراة مؤجلة، متأخرا بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر.

وسيؤدي الانتصار في مباراة السبت التي ستقام ظهرا على إستاد سانتياجو برنابيو لإتاحة الفرصة أمام ريال لتقليص الفارق مع برشلونة إلى خمس نقاط وذلك إذا فاز في مباراته المؤجلة أمام ليجانيس.

لكن الهزيمة ستؤدي لتراجع ريال بفارق كبير للغاية سيبلغ 14 نقطة خلف برشلونة.

وقال زيدان ”لا نشعر بالقلق والتوتر. لا يهم عدد النقاط التي أضعناها هذا الموسم. يجب أن نقدم أداء عظيما أمام فريق مميز للغاية“.

وأضاف “لا يهم ما إذا كان برشلونة يلعب بشكل جيد هذا الموسم أم لا لكنه يتصدر استنادا لما يمتلكه ولسبب ما.

”نأتي خلفهم ونريد أن نقلص هذه الفجوة. إذا ما لعبنا بشكل جيد يمكننا أن نسبب مشكلات لأي فريق“.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة إن الفارق الكبير في النقاط بين الفريقين لن يكون له التأثير الكبير على اللقاء.

وأضاف ”لا اعتقد أننا الفريق المرشح للفوز. جدول الدوري ليس له أي تأثير على مباريات مثل هذه نظرا للتوتر الذي يسود مثل هذه اللقاءات“.

وتابع ”مدريد من الفرق الكبيرة التي يمكن أن تقهرك حتى لو كنت في قمة مستواك. سيلعب على أرضه أيضا“.

وفاز ريال على برشلونة في اخر لقاء قمة في كأس السوبر الاسبانية في أغسطس آب الماضي حيث تغلب 2-صفر في لقاء الإياب على إستاد برنابيو ليكمل انتصارا كبيرا بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

المصدر: Reuters