رونالدو وميسي وجريزمان بالقائمة النهائية لجائزة الفيفا لأفضل لاعب

  • رياضة
رونالدو وميسي وجريزمان بالقائمة النهائية لجائزة الفيفا لأفضل لاعب

انضم الفرنسي انطوان جريزمان إلى المرشحين التقليديين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في القائمة النهائية لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم.

وسيتنافس كلاوديو رانييري وفرناندو سانتوس - المدربان اللذان حققا أكبر مفاجآت العام - مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على جائزة أفضل مدرب في العالم.

وانضمت الأمريكية كارلي لويد - الفائزة بجائزة أفضل لاعبة العام الماضي - إلى الألمانية ميلاني بيرنجر والبرازيلية مارتا الفائزة بالجائزة خمس مرات من قبل إلى القائمة النهائية للتنافس على جائزة العام الحالي.

وساعد رونالدو البرتغال في الفوز بلقب بطولة أوروبا 2016 رغم تعرضه لانتقادات كثيرة وأصيب في وقت مبكر من النهائي أمام فرنسا وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

وقاد ميسي الأرجنتين لنهائي كأس كوبا أمريكا قبل أن تخسر أمام تشيلي وفاز بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة.

وقرر اعتزاله دوليا لفترة وجيزة بسبب غضبه من قيادة الاتحاد الأرجنتيني لكنه تراجع عن قراره في وقت لاحق.

ولفت مهاجم أتليتيكو مدريد الأنظار بفضل أدائه مع فرنسا في بطولة أوروبا.

وتقاسم رونالدو وميسي الجائزة منذ 2008 حيث فاز ميسي بها خمس مرات ورونالدو ثلاث مرات وهذه المرة السادسة على التوالي التي ينضم خلالها كل منهما للقائمة النهائية للمرشحين.

وفاز رونالدو بالجائزة أعوام 2008 و2013 و2014 وحل ميسي ثانيا في الثلاث مرات بينما فاز المهاجم الأرجنتيني بالجائزة بين عامي 2009 و2012 والعام الماضي مرة اخرى وكان رونالدو ثانيا في كل مرة باستثناء عام 2010 إذ حل أندريس إنيستا ثانيا.

المصدر: Reuters