ريال مدريد المتجدد يطلق عجلة انتصاراته

  • رياضة
ريال مدريد المتجدد يطلق عجلة انتصاراته

حقق ريال مدريد بداية أكثر من ممتازة حين أسقط ضيفه خيتافي أداء ونتيجة في مستهل مبارياته ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم في جولته الأولى.

قدم ريال مدريد هوية كروية جديدة بقيادة مدربه الجديد جولين لوبيتيغي فحقق النقاط الثلاث وأمتع جماهيره في آن التي احتشدت في البيرنابيو لرؤية بطل أوروبا أمام خيتافي.

سجل هدفي ريال مدريد داني كرفاخال في الدقيقة 20 من كرة رأسية والويلزي غاريث بايل في الدقيقة 51 بتمريرة حاسمة من ماركو اسينسيو الذي قدم مباراة رائعة.

ولم يستطع خيتافي تقديم شيء امام ريال الذي اعتمد اللمسة الواحدة مع تقارب الخطوط دائماً بالإضافة إلى الضغط المستمر والمتقدم على لاعبي المنافس فكان يستخلص الكرة مباشرة فور خسارتها ما أربك خيتافي كليا وجعل اللعب ينحصر في مناطقه.

وشهد ملعب سانتياغو برنابيو، في أول مباراة بعد رحيل البرتغالي الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، اقل نسبة حضور منذ 20 عاما حيث اقتصر عدد المتفرجين على 48446 شخصا.

وفضل المدرب الجديد للفريق الملكي جولن لوبيتيغي إشراك الحارس القديم الكوستاريكي كيلور نافاس، وعدم الزج بالبلجيكي تيبو كورتوا القادم من تشلسي الإنكليزي.

وسيطر ريال مدريد على المجريات منذ البداية، وانتظر حتى الدقيقة 20 لافتتاح التسجيل بعد كرة عالية مرفوعة ابعدها حارس خيتافي دافيد سوريا من فوق رأس الفرنسي كريم بنزيمة لتعود إلى المدافع داني كارفاخال على خط المنطقة أعادها برأسه من بعيد واستقرت في قلب المرمى.

وتعددت المحاولات الخطرة من قبل أصحاب الارض وسط قرارات مترددة لطاقم التحكيم بقيادة خافيير إسترادا، ولم تتبدل النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عاود ريال مدريد ضغطه الهجومي، واستخلص ماركو اسنسيو الكرة من آخر مدافع في صفوف خيتافي، التوغولي دجينيه داكونام وهرب في الجهة اليسرى قبل ان يعكسها خلفية تابعها الويلزي غاريث بايل بيسراه ارضية سهلة في الشباك (51).

واجرى لوبيتيغي تغييرين في الوسط فدفع بالبرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش بدلا من ايسكو وداني سيبايوس، ثم خرج بايل تاركا مكانه للوكاس فاسكيز.

وفي الوقت بدل الضائع، كاد خيتافي يقلص الفارق من اول كرة مركزة وفي ثاني محاولة له، بيد ان نافس كان لها بالمرصاد.

المصدر: beIN