ريال مدريد يدك شباك جيرونا برباعية

  • رياضة
ريال مدريد يدك شباك جيرونا برباعية

حقق ريال مدريد انتصاراً كبيراً في أرض جيرونا 4-1 الأحد ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأعطى ريال مدريد الذي فاز في مباراته الأولى على خيتافي 2-صفر، من البداية بعض الإشارات على تصميمه على الفوز، وسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفاً مبكراً ألغاه الحكم خوان مارتينيز مونيرا بداعي التسلل (8).

لكن سرعان ما مالت الكفة إلى جيرونا الذي حقق فوزاً تاريخيًا في أول لقاء مع الفريق الملكي 2-1 على هذا الملعب بالذات "استادي مونتيلفي" في ذهاب الموسم الماضي، قبل أن يخسر أمامه على سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد 3-6 بفضل رباعية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل في بداية الموسم الحالي إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأدى تنظيم الفريق الكاتالوني المضيف وهجماته المرتدة الخطرة إلى افتتاح التسجيل بعد كرة مرتدة من الدفاع المدريدي إلى بورخا غارسيا أطلقها بقوة أصابت القائم الأيسر وتحولت إلى داخل المرمى (17).

وهدد جيرونا مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، وحاول الفريق الزائر عبر البرازيلي مارسيليو (30) وقائده سيرخيو راموس (31) قبل أن يحصل ايسكو على ركلة جزاء جراء عرقلته من قبل مارك مونييسا مارتينيز، نفذها راموس على يمين الحارس الدولي المغربي ياسين بونو مدركاً التعادل (39).

ومع بداية الشوط الثاني، حصل ريال مدريد الذي كانت خبرته واضحة في تحويل مجرى المباراة، على ركلة جزاء ثانية بعد اعاقة من بيري بونس لأسينسيو نفذها هذه المرة بنزيمة ووضع الكرة على يسار الحارس بونو (51).

واستلم الويلزي غاريث بايل كرة في وسط الملعب من حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس الذي بقي أساسياً على حساب البلجيكي تيبو كورتوا المنتقل حديثاً من تشيلسي الإنكليزي، وقاد هجمة مرتدة سريعة فتخطى أكثر من لاعب منافس وانفرد بالحارس بونو ووضع الكرة زاحفة في أسفل الزاوية اليمنى (59).

وزج لوبيتيغي، خليفة الفرنسي زين الدين زيدان، بالكرواتي لوكا مودريتش بعد أن لاحظ بشكل جلي عدم فاعلية خط وسطه في الشوط الأول وحتى منتصف الثاني.

وشكلت انطلاقات ناتشو في الجهة اليسرى وكراته العرضية خطراً كبيرًا على رجال المدرب أوزيبيو ساكريستان، وعكس بايل كرة من الجهة اليمنى إلى بنزيمة الواقف أمام المرمى على بعد أمتار قليلة ودون رقابة فأوقفها وتابعها بقوة في الشباك مسجلاً الهدف الرابع (80).

وترك بايل الذي بذل جهداً واضحاً وقام بعمل كبير، مكانه للوكاس فاسكيز قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي، وحرم نافاس لاعب وسط جيرونا أليكس غرانيل من تسجيل الهدف الثاني لفريقه (90+2).

المصدر: beIN

popup closePierre