ريفي: أنا مقاتل شرس عن الحريرية السياسية

  • محليات
ريفي: أنا مقاتل شرس عن الحريرية السياسية

أكد وزير العدل المستقيل أشرف ريفي أنه "مقاتل شرس عن الحريرية السياسية، ولم أخرج يوما عن هذه الثوابت ولا يمكن أن نتخاذل في الدفاع عن شهادة من ضحّى بروحه ودمه للدفاع عن لبنان".

وأعلن ريفي، بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، أن "دور سماحة المفتي كان دائما جامعا ويدنا ممدودة للجميع ولكل من يسير في الثوابت الحقيقية ثوابت الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وفي ما يخص الإنتخابات في طرابلس، قال ريفي: "دعوت مراراً الى الاتفاق على اسماء موحدة للمرشحين المسيحيين، لكن الفريق الاخر لم يقبل باعتبار انه كان يضمن فوزه مئة بالمئة" مشيرا الى أنه "قد نطلب اعادة الفرز في طرابلس لأن لدينا شك في عملية الفرز الأولى". وأضاف: "اللبنانيون تواقون للتغيير فلنقرأ التوجهات لدى كافة الطوائف اللبنانية وأقول لرجال التغيير أنه حان دورهم".

ودعا "للقاء على القضية مع رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري وليس للقاء في المكان لأن لمّ الشمل يكون عبر الإجتماع على القضية وليس على الصورة التذكارية" موجها تحيّة لسعد الحريري ومتمنيا له رمضانا كريما.

وصرّح أن "العودة عن الإستقالة غير واردة ابدا وأنا لا أشبه هذه الحكومة وهي لا تشبهني".

وأشار الى أننا "محترفون بالأمن والقضاء ويجب أن يكون هناك اثبات كامل على وفاة بدر الدين ولم نتلق حتى الآن أي كتاب رسمي من المحكمة الدولية".

المصدر: Kataeb.org