زاسبكين: المزاج الاميركي ضد روسيا

  • محليات
زاسبكين: المزاج الاميركي ضد روسيا

أكد سفير روسيا لدى لبنان الكسندر زاسبكين ان الروس يسعون الى التعاون مع دول المنطقة لايجاد الحلول السلمية، مشيرا الى ان الروس يدافعون عن أمن المنطقة.

زاسبكين وفي حديث لـ "المستقبل" ضمن برنامج "انترفيوز" مع الاعلامية "بولا يعقوبيان" اوضح ان الوضع السياسي الروسي مختلف اليوم عما كان ايام الاتحاد السوفياتي وبان روسيا بحاجة الى شراكة متساوية مع الجميع بدءا من الولايات المتحدة .

اضاف: هناك رؤية خاطئة عن روسيا وكأنه توجد لديها مطامع في المنطقة، موضحا ان الاحداث في اوكرانيا لم تبادر روسيا الى التدخل فيها وكذلك في سوريا، ومؤكدا ان الروس لا يريدون اي مكاسب في العالم.

وعن الاحداث في ليبيا قال : وافقنا على قرار مجلس الامن المتعلق بالاحداث الليبية ولكن الغرب شوه القرار.

وعن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى ايران، اكد زاسبيكن انه علينا انتظار نتائج هذا الزيارة، موضحا ان المعلن من هذه الزيارة المشاريع التجارية بين البلدين، اما النتائج الاخرى فانه من المبكر الحديث عنه.

وعن السياسة الخارجية الروسية قال: ليس لدينا مطامع توسعية في المنطقة ومن المؤسف الحديث عن هذا الامر في واشنطن، مشددا على اننا  في سوريا نعمل في كل المجالات الميدانية والسياسية  وباننا نبذل الجهود للتعاون مع الاطراف المعنية للوصول الى حل.

 أضاف: نتعاون في مناطق خفض النزاع مع الدول المعنية في هذا الشأن، اما فيما يختص بالتعاون مع الولايات المتحدة بشأن مناطق خفض التوتر في سوريا، فكشف  السفير الروسي ان المزاج الاميركي ضد روسيا وبانه لا امل من التعاون معهم في سوريا.

وعن تخوف اسرائيل من السياسيات التوسعية الايرانية في المنطقة ،أوضح  زاسبكين ان الاسرائيليين  كانوا مرتاحين لما يجري في المنطقة نظرا لتورط الجيش السوري في القتال ، لكن بعد التدخل الروسي في الحرب السورية شعروا ان الامور ستتغير، مضيفا: لقد حددنا هدفنا من هذا التدخل  وهو القضاء على الارهاب ،وفي الاشهر الاخيرة هناك هواجس اسرائيلية من النفوذ الايراني في سوريا، مؤكدا  انه  لا توجد  ضمانات روسية لاسرائيل بكبح ايران، ومشددا على ان روسيا تساعد سوريا في القضاء على الارهاب.

 

المصدر: Kataeb.org