زاسبكين: نظرتنا عميقة الى حزب الكتائب ورأي الشخصيات البارزة كسامي الجميّل مهم

  • محليات
زاسبكين: نظرتنا عميقة الى حزب الكتائب ورأي الشخصيات البارزة كسامي الجميّل مهم

اعتبر السفير الروسي السكندر زاسبكين ان بلاده تنطلق في ملف النازحين السوريين من موقف المجتمع الدولي الرافض للتوطين والموضوع الاساسي الوقت وقال:"لا اعتقد ان روسيا تستطيع ان تعمل وحدها دون تعاون الاطراف المعنية ومن الممكن ان نقوم بمبادرات في هذا الصدد".

وأضاف زاسبكين في حديث عبر صوت لبنان 100.5 - 100.3:"ان المبادرات عامة لتنشيط المناقشات في الامم المتحدة حول هذا الملف ومسار استانا يعطي فرصة جيدة لمناقشة هذا الموضوع".

وشدد على ان "العملية لا تتطلب قرارات سياسية بل يجب مناقشة الموضوع بمعنى هل مطلوب تحديد اماكن للعودة ولكل منطقة اطراف ضامنة".

وقال السفير الروسي:"خلال الفترة الأخيرة تم التنشيط للجهود حول هذا الموضوع ومن المتوقع ان يكون هناك استمرار لهذه النشاطات وفقا لمكافحة الارهاب وتثبيت وقف اطلاق النار ".

ولفت الى ان بلاده تتفهّم الهواجس اللبنانية و"موقفنا حاسم بالنسبة للعودة وضرورة بذل كل الجهود لاتمامها سريعا" معتبرا ان اطار استانا مقبول لمناقشة مثل هذا الملف "ولا مانع من ان يتوجه لبنان بموضوع معين الى هذه المحادثات لان مسار استانا ليس مغلقا".

وعن زيارة رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل الى روسيا بناء على دعوة رسميّة، قال زاسبكين:"لدينا اتصالات مع عدة احزاب لبنانية سواء في الحكومة او المعارضة ومن المهم ان نسمع رأي المعارضة في كل ما يحصل " مشددا على ان "نظرتنا عميقة الى حزب الكتائب والعلاقة قديمة والتواصل مهم لان الاوضاع تتغير ورأي الشخصيات البارزة مهم بالنسبة الينا ".

المصدر: Kataeb.org