زهرا: باسيل وقع اتفاق معراب بمباركة وبصمة وموافقة رئيس الجمهورية

  • محليات
زهرا: باسيل وقع اتفاق معراب بمباركة وبصمة وموافقة رئيس الجمهورية

اكد النائب السابق انطوان زهرا ان اتفاق معراب ليس الغاء للاقطاب المسيحية الاخرى، فقد اعلن في مضمونه ان كل فريق يمكن ان يتولى توزير حلفائه من ضمن حصته و"البرهان على ذلك ان اول تطبيق بها الاتفاق كان توزير ميشال فرعون، كما ان الدليل الثاني هو ان حزب الكتائب عرض عليه ان يكون لديه وزير ثم اصبح هناك خلاف على نوع الحقيبة".

كلام زهرا جاء في مداخلة على شاشة الجديد، حيث شدد على ان "الاتفاق يضمن تمثيل بقية الاحزاب والقوى المسيحية"، غير ان الفريق الثاني تنكر له " منذ لحظة انجاز الاستحقاق الرئاسي".

واذ اوضح ان القوات "داعمة للعهد بشروط اتفاق معراب اي الا ينسى الفريق الثاني ان الفريق الاول اوصله الى رئاسة الجمهورية"، لفت زهرا اننا " اليوم نميز بين فخامة رئيس الجمهورية الذي هو رئيس كل لبنان، وبين الفريق السياسي - ولو كان الاب الروحي له هو الرئيس عون - الذي يجب ان يسعى لممارسة لا تلوث العهد بأخطاء".

وشرح زهرا الالتباس الحاصل بموضوع توقيع الاتفاق، قائلاً: " رئيس الجمهورية حصل على الاتفاقية وكلف وزير الخارجية جبران باسيل على توقيعها كونه اصبح رئيس التيار ، اي ان رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع اتفق مع عون على اتفاق معراب، وصودف ان  باسيل قد اصبح رئيسا للتيار الوطني الحر  ما جعله هو يوقع الاتفاق بمباركة وبصمة وموافقة الرئيس".

واردف عبر الجديد:  لن نقبل بالتمثيل بالحكومي الا اذا كان فاعلأً ويمكن ان يكون قيمة مضافة كما فعلنا سابقاً، ونحن نطالب من تعهد بتعهداته ونطالب العهد ان يعود برعاية لم الشمل لدعمه وانجاحه كما نريد الا يكون هناك اي  محظورات ولا فيتوات على القوات اللبنانية والباقي قيد التفاوض".

ورداً عن سؤال حول لقاء جعجع بباسيل، اجاب زهرا: "نحن لا نهرب من اللقاء بباسيل ولكن ليس نحن من يسعى للقاء به ".

المصدر: Kataeb.org