زهرا ردًا على باسيل: المسلّة تنعر ابط صاحبها

  • محليات
زهرا ردًا على باسيل: المسلّة تنعر ابط صاحبها

بعد التصريحات الاخيرة التي ادلى بها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل قبل ساعات من الصمت الإنتخابي، رد النائب أنطوان زهرا بالآتي:

“معالي وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل المحترم. فاجأنا كلامكم الموجّه الى رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، الذي تضمّن اتّهامًا في غير محلّه عندما قلتم له “يا سمير عليك أن توقف رمي رصاص الإغتيال السياسي علينا، فهذا أيضاً شكل من أشكال الجريمة. فهو لم يتناولكم يومًا بالمباشر على الرغم من ارتفاع سقف الحملات الإنتخابية بل اكتفى بالكلام عن ملفات ومواضيع تتعلّق بإدارة الدولة والفساد وهذا كله كلام من مسؤول سياسي يعرف حدود المسؤولية والابتعاد عن الشخصنة في تناول الملفّات. وفاجأنا اكثر اعتبارك انك وفريقك مستهدفًا وفي الواقع جاء هذا الاعتقاد على قاعدة “المسلّة التي تنعر ابط صاحبها.

ان الجريمة الموصوفة يا معالي الوزير هي جريمة إغتيال تفاهم معراب التي تحرصون على ارتكابها يوميًا بلحسكم توقيعكم وتناسي وعودكم والتنكّر لتعهّداتكم. أما في ما خصّ وزراء “القوّات اللبنانية” فلا غبار عليهم بشهادة الجميع وما فعلوه:

ـ في وزارة الصحة: المكننة وضبط الانفاق ووضع المعايير العلمية للتعاطي مع كل المواضيع من البطاقة الصحية إلى التغطية الصحية الشاملة إلى رعاية النازحين دون تكبيد الخزينة اللبنانية عِبأهم وآخر ما فعله وزير الصحة وضع المعايير العلمية لتحديد سقوف الانفاق في المستشفيات وهو لم يدرج على جدول أعمال مجلس الوزراء رغم أهميّته.

– في وزارة الشؤون الاجتماعية وبمسؤولية فائقة الشجاعة قام الوزير بتوقيف برنامج غير مجدي وصرف العاملين فيه وإعادة برنامج آخر إلى سكّته الصحيحة وصرف الفائض من العاملين فيه وإعادة ترتيب هيكلية الوزارة وتحديد أهداف عملها علمياً إضافةً إلى شبك علاقة مهنيّة عمليّة ملحّة بينها وبين وزارة الصحّة.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية