زهرا عن التيار الوطني الحر: يروحو يلعبو غيرها!

  • محليات
زهرا عن التيار الوطني الحر: يروحو يلعبو غيرها!

بعد الردود العنيفة من التيار الوطني الحر على رئيس القوات سمير جعجع، رأى النائب السابق أنطوان زهرا أنّ "الإستئثار بالسلطة وعدم تحمّل الحرص على الشراكة من أيّ طرف آخر هما ما دفعا "التيار" إلى القيام بالحملة على "القوات" ورئيسه".

وأشار في حديث لموقع  mtv، إلى أنّ "موقف الدكتور جعجع من حصة رئيس الجمهورية وحصّة "التيار" ينطلق من "تفاهم معراب" وحرصه على موقع الرئاسة، أمّا هم فيُريدون حصّة الرئيس مرّتين من خلال دمج حصّتي رئيس الجمهورية ونواب العهد"، سائلاً: "لماذا خاضوا الإنتخابات النيابية إذاً تحت عنوان العهد؟".

وأضاف: "يروحو يلعبو غيرها بقى" وليكفّوا عن المتاجرة بالمواقع الدستورية وبالعواطف المسيحية والقصةّ قصّة شهوة سلطة لا أكثر ولا أقلّ".

أمّا بالنسبة إلى ملف الكهرباء، فردّ زهرا على أبي خليل قائلاً: "نذكّره أنّه في مجلس النواب وأمام الأمّة جمعاء ذكّرناه بقانون خطّة الكهرباء الصادر في شباط 2011 والذي يشترط تشكيل الهيئة الناظمة ويُعيَّن مجلس إدارة كهرباء لبنان خلال 3 أشهر وبعدها استكمال العمل في المعامل".

وتابع: "أبي خليل يتصرّف كرئيس مجلس إدارة بدل أن يكون وزير وصاية ولا يُريد إنشاء معامل للكهرباء"، متسائلاً: "في أيّ مؤسسة عامة في لبنان يوقّع الوزير المختصّ مشترياتها ومناقصاتها وتعييناتها وتشكيلاتها؟".

ورأى زهرا أنّه "لا صلاحية لباسيل في نعي اتفاق بين طرفين، فالعماد ميشال عون أتى رئيساً بموجب هذا الإتفاق ولا يُلغى إلاّ بتفاهم الطرفين وتُلغى مفاعليه معه".

المصدر: Kataeb.org