زيدان يثني على انتفاضة لاعبي ريال مدريد بعد بداية متعثرة للموسم

  • رياضة
زيدان يثني على انتفاضة لاعبي ريال مدريد بعد بداية متعثرة للموسم

امتدح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان انتفاضة ريال مدريد‭‭ ‬‬في الآونة الأخيرة وقال إنه فخور بأداء فريقه الطامح لتحقيق فوزه الخامس على التوالي في كل المسابقات أمام ألافيس يوم السبت ليواصل صحوته في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

واستعاد حامل اللقب المركز الثالث في جدول الترتيب الأربعاء الماضي لأول مرة منذ بداية كانون الأول 2017 بعد أن فاز 3-1 على ليجانيس ليتخطى بلنسية في الترتيب ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 14 نقطة.

كما سحق ريال مدريد كلا من ريال سوسيداد بنتيجة 5-1 وريال بيتيس 5-3 في آخر أسبوعين إضافة إلى تحقيق الفوز 3-1 على باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا في أداء يتناقض مع البداية الهزيلة للفريق في مستهل هذا الموسم.

ويتفوق أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني على ريال مدريد بفارق سبع نقاط لكن فريق المدرب دييجو سيميوني يواجه مهمة صعبة أمام مضيفه أشبيلية الأحد المقبل ما يمنح الفرصة لريال مدريد للضغط بشكل أكبر على غريمه في المدينة.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي يوم الجمعة ”أنا فخور بكل شيء أنجزناه في هذا التوقيت بعد أن أظهرنا شخصية الفريق وأحرزنا 26 هدفا في آخر ست مباريات. نريد مواصلة هذه المسيرة الرائعة وأن نقدم يوم السبت أداء جيدا“.

كما نجح ألافيس أيضا في الخروج من عثرته بعد بداية ضعيفة هذا الموسم حيث خسر الفريق في تسع من أول عشر مباريات لكن المدرب الجديد ابيلاردو فرنانديز قاد الفريق المنتمي لاقليم الباسك للفوز في أربع من آخر ست مباريات ليبتعد بفارق عشر نقاط عن منطقة الهبوط.

وقال زيدان ”نعرف أنهم استبدلوا المدرب كما يملكون فريقا لا يستسلم على الإطلاق لكن ريال مدريد في افضل صورة حاليا“.

ويواجه ريال مدريد مباريات أسهل نسبيا من أتليتيكو مدريد حتى حلول فترة التوقف الدولية في 19 مارس آذار المقبل فبينما يحل فريق المدرب سيميوني ضيفا على برشلونة بعد مباراة أشبيلية فإن فريق المدرب زيدان سيخرج لمواجهة اسبانيول بعد مباراة الافيس قبل أن يواجه خيتافي على ملعبه في سانتياجو برنابيو.

المصدر: Reuters