سابا: المضحك المبكي رؤية السنيورة وخليل متفقين على الاعفاء الضريبي بعد تبادلهما الاتهامات

  • محليات
سابا: المضحك المبكي رؤية السنيورة وخليل متفقين على الاعفاء الضريبي بعد تبادلهما الاتهامات

يوم الخميس سيطرح على طاولة مجلس الوزراء بند الموافقة على خفض غرامات تحقق وتحصيل 14 جهة من المكلفين الكبار من الضريبة، وقيمة هذه الاعفاءات تقدر بأكثر من 105 ملايين دولار والجهات هي شركات مثل سوليدار وكازينو لبنان...

وحول هذا الموضوع أعلن منسق المرصد اللبناني للفساد شارل سابا عبر "الجديد" أنه يحق لوزير المالية رفض النظر بالاعفاء الضريبي ويرد الامر الى الشركة المعنية او يحيله الى مجلس الوزراء على ان يكون القرار النهائي لمجلس الوزراء.

وأضاف سابا: "وزير المالية عندما يأتيه  طلب بخفض غرامة تحقق لتحصيل قيمة تفوق المليار ليرة غير ملزم ان يحولها الى مجلس الوزراء ويستطيع رفضها فوراً".

واعتبر سابا اننا نعيش اليوم في ازمة وهي  ان هذه الشركات لم تدفع الغرامات او الضرائب وتراكمت غرامات التحقق والتحصيل على مدى 3 سنوات، وهذه الغرامات تفوق المئة مليار ليرة لبنانية، مشيراً الى انه يجب على مجلس الوزراء اخذ القرار في هذا المجال وعليه ان يكون لصالح الخزينة اللبنانية، لافتاً الى ان  من اتخذ القرار في حينه كان يطعن في مالية الدولة.

وختم سابا بالقول: المضحك المبكي في هذا السجال مناقشة السنيورة وخليل لتردي مالية الدولة وتبادلا الاتهامات في هذا الخصوص، ونراهما بعد 48 ساعة متفقين على الاعفاء الضريبي".

المصدر: Kataeb.org