سابا قدّم إفادته في ملف الكهرباء: القاضي متجاوب وقرّر الذهاب بالملف الى خواتيمه

  • محليات
سابا قدّم إفادته في ملف الكهرباء: القاضي متجاوب وقرّر الذهاب بالملف الى خواتيمه

استمع النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم الى افادة منسق المرصد اللبناني للفساد ومستشار النائب سامي الجميّل شارل سابا في ملف بواخر الكهرباء، وقدم سابا ملفا كاملا ولائحة تتضمن أسماء خمسة شهود. ويستكمل ابراهيم الجلسات المتعلقة بالملف على ان يستمع الى افادة الرئيس التنفيذي لمجموعة تحسين خياط للاعلام كريم خياط وآخرين.

وقال سابا بعد الجلسة: "الكثير من المسؤولين والوزراء يتحدّثون عن هذا الملف ويعرفون تفاصيل وخبايا السرقة والفساد فيه، لكن تقرر الاستماع الينا".

واعلن سابا انه وضع بتصرّف القاضي ابراهيم ملفاً كاملاً فيه مستندات ولائحة بشهود قرر الاستماع اليهم بدءا من الغد، مشيراً الى ان القاضي كان متجاوباً وقرّر الذهاب بالملف الى خواتيمه. وامل سابا ان نصل الى هذه الخواتيم المرجوة.

كما كشف ان القاضي ابراهيم سيبدأ غداً الاستماع الى مزيد من الشهود الذين قدّمنا اسماءهم. واشار الى انه جرى التطرّق الى مخالفات قانونية تعرّض لها استدراج العروض الاول والمناقصة الثانية في ادارة المناقصات والشروط الفنية بدفتر الشروط والعروض الاخرى التي قُدمت وكانت غير مطابقة نظراً لان دفتر الشروط كان من 19 صفحة لاستدراج قيمته حسب الخطة الاولى التي قُدّمت الى مجلس الوزراء مليار و886 مليون دولار.

وختم سابا: "هناك مستندات اخرى بحوزتنا سنسلّمها للمدعي العام المالي".

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre