ساترفيلد في لبنان للمرة الأخيرة... وهذه تفاصيل جولته الختامية!

  • محليات
ساترفيلد في لبنان للمرة الأخيرة... وهذه تفاصيل جولته الختامية!

تستمر المفاوضات الخاصة بترسيم الحدود اللبنانية – الإسرائيلية وذلك برعاية مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد ساترفيلد الذي جال اليوم على كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكومة سعد الحريري ووزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري، وبحسب معلومات الـLBCI ستكون هذه الجولة الأخيرة لساترفيلد حيث ينتظر جواباً واضحاً من المسؤولين اللبنانيين.

وبحسب مصادر عين التينة، استكمل بري ومساعد وزير الخارجية الأميركي "البحث في مسألة ترسيم الحدود حيث وصلت الأمور إلى دقائقها ودقتها في الحفاظ على الحقوق اللبنانية".

واشار بيان صادر من السراي، أن الحريري استقبل ساترفيلد ترافقه السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد في حضور الوزير السابق غطاس خوري، وتم خلال الاجتماع عرض مسار المهمة التي يقوم بها واستكملت المناقشات الى مائدة غداء.

هذا وأبلغ ساترفيلد البستاني في خلال لقائهما أن الإدارة الأميركية تشجّع الشركات الأميركية للإستثمار في قطاع النفط في لبنان.

واستقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، ديفيد ساترفيلد بحضور السفيرة الأميركية السيدة إليزابيت ريتشارد وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. 

في السياق، أفادت مصادر ديبلوماسية "المركزية" ان ساترفيلد الذي يغادر بيروت خلال الساعات المقبلة، يأمل في ان يطلق مهمّة التفاوض بين لبنان وإسرائيل في شأن ترسيم الحدود البحرية والبرية قبل انتهاء دوره كوسيط وحلول ديفيد شينكر مكانه، مشيرة الى ان ساترفيلد لم يسوق خلال مفاوضاته لخلفه الاصيل شينكر الذي كان اسمه مطروحا منذ العام 2017 لتولي هذا المنصب، وتم ثبيت تعيينه من قبل مجلس الشيوخ بغالبية كبيرة  في منصب نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى بالاصالة.

المصدر: Kataeb.org