سادسة لميسي، خامسة لرونالدو أم وجه جديد؟

  • رياضة
سادسة لميسي، خامسة لرونالدو أم وجه جديد؟

ميسي، رونالدو، نيمار أو غيرهم، من سيكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة في كل عام لأفضل لاعب كرة قدم؟

يتنافس 30 لاعباً على الجائزة الذهبية، التي ستسلم غدا الخميس، والتي تعتبر الأكثر أهمية وعراقة، كونها انطلقت في العام 1956. غير أنه وفي سياق المعلومات والتسريبات عن الاسم الفائز، فقد كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن الجائزة حسمت للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني، لما قدمه خلال العام من انجازات كالفوز بلقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وإذا ما صح كلام الصحيفة الإسبانية فذلك يعني أن رونالدو سيعادل رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الحائز على الكرة الذهبية خمس مرات.

وبالإضافة إلى رونالدو ضمت القائمة أيضاً رفاقه في ريال مدريد: الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والاسباني سيرجيو راموس والألماني توني كروس والإسباني إيسكو والكرواتي لوكا مودريتش.

ومن الخصم الأزلي برشلونة فيتواجد في القائمة النهائية ميسي والأورغوياني لويس سواريز.

كما ضمت صاحب المركز الثالث في العام الماضي الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

ولم يغب باريس سان سان جيرمان عن الترشيحات، إذ ضمت اللائحة كل من البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة السابق، وزميله الأوروغوياني ادينسون كافاني والفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي يعتبر أصغر لاعب ضمن القائمة.

كذلك فإن حصة يوفنتوس بطل إيطاليا ووصيف أوروبا كانت كبيرة إذ تألفت من الإيطالي جيانلويجي بوفون وزميله الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي ليوناردو بونوتشي المنتقل إلى ميلان. ومن الفرق الإيطالية تواجد البوسني إدين جيكو مهاجم روما والبلجيكي دريس ميرتنز نجم نابولي.

وضمت القائمة 7 لاعبين من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز هم: ثنائي تشيلسي الفرنسي نجولو كانتي والبلجيكي إيدن هازارد، وثنائي ليفربول البرازيلي فيليب كوتينيو والسنغالي ساديو ماني، وهاري كين (توتنهام)، الإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي).

كذلك ضمت من الفرق الألمانية كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني ماتس هوميلز (بايرن ميونيخ)، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند).

تستعد "فرانس فوتبول" المجلة الفرنسية الاعرق للحفل الضخم الذي سيقام في إحدى قاعات برج ايفل أكثر المعالم الباريسية شهرة، وهي استدعت لذلك الفرنسي دافيد جينولا لاعب باريس سان جيرمان السابق واسطورة توتنهام الإنكليزي ليكون مقدم الاحتفال.

كيف يتم التصويت على جائزة الكرة الذهبية؟

يصوت 173 صحفياً حول العالم على جائزة الكرة الذهبية، إذ يقوم كل واحد منهم باختيار أفضل 3 لاعبين بالتدرج بحسب رأيه، فينال الأول خمسة نقاط، الثاني ثلاثة نقاط والثالث نقطة واحدة.

المصدر: beIN