ساسين: بيار الجميّل كان استثنائياً.. ومن قَتَل بيار أراد قتل الوطن

  • محليات
ساسين: بيار الجميّل كان استثنائياً.. ومن قَتَل بيار أراد قتل الوطن

شدد مستشار رئيس حزب الكتائب ساسين ساسين على ان الوزير الشهيد بيار الجميّل لم يكن مرتهناً لأحد بل كان يخاف على الوطن واقدم ببسالة على المواقف والسياسة التي انتهجها وتحوّل من بيار امين الجميّل إبن حزب الكتائب إلى زعيم وطني.

واكد ساسين في حديث لبرنامج "نقطة عالسطر" عبر صوت لبنان 100.5، ان حزب الكتائب على الدرب الصحيح ويسير على خطوات بيار الجميّل المؤسس والشهيد، وقال: "نضالنا يصب في المبادىء الاساسية التي استشهد في سبيلها، ورغم العراقيل الكبيرة إلا ان رئيس الكتائب النائب سامي الجميّل يكمل المسيرة اليوم بمواقف تأخذ بعين الاعتبار مصالح اللبنانيين، والحزب يسير بذات المسيرة.

ولفت ساسين الى ان بيار الجميّل لم يكن يعرف الخوف رغم الهواجس حول امنه، وتابع: "هو كان يقول "عندما يريدون اغتيالي بقدر ما يكبر الموكب سيكبر الانفجار، لماذا اموت واسبب بسقوط ضحايا معي؟"، مشيراً الى انه كان يهتمّ بالناس من حوله.

وشدد على ان بيار الجميّل كان شخصاً استثنائياً وعمله السياسي كان استثنائياً ايضاً بشهادة من يتوافق او لا يتوافق معه في السياسة، وتابع: "بيار الجميّل لم يعمل على استنهاض الغرائز المسيحية ليكون زعيماً مسيحياً، بل عمل على التفاهم المسيحي-المسلم، وتمكّن ان يكون صلة وصل واستقطاب بين جميع الناس من كل الاحزاب والتيارات والطوائف ولهذا السبب استُهدف بيار لانه شكّل خطرا على الاشخاص الذين لا يريدون التفاهم ولا الوطن".

واضاف: "من قَتَل بيار، اراد قتل وطن، لانه كان ظاهرة ازعجتهم فأخذوا قرار الاغتيال".

وعن التحقيقات حول عملية الاغتيال، اوضح ساسين اننا لا نلمس جدية في التحقيقات، وكنا طالبنا مرارا بإدراج هذه الجريمة البشعة ضمن اطار المحكمة الدولية، وبتنا على يقين ان التحقيقات المحلية لن توصلنا الى مكان".

وعن توليه منصب وزير الصناعة، قال: "حوّل بفترة قصيرة الصناعة الى وزارة سيادية ومن بعده اصبحوا يطالبون بهذه الوزارة، لانه كان يؤكّد ان العمل الوزاري هو الذي يصنّف الوزارة بسيادية او غير سيادية".

كما ذكّر ساسين بمشروع ترقّب الحوادث الذي عمل عليه بيار، مشيراً الى ان كانت لديه رؤية شاملة للوضع السياسي وهموم الناس وشؤون البلد اضافة الى عمله في الوزارة، كما كان يسعى لخلق فرص عمل والحد من هجرة الشباب الى خارج لبنان.

ولفت مستشار رئيس الكتائب الى ان بيار كان يهتمّ بالشباب وطريقة تفكيرهم للانطلاق، لكن هناك من شعر انه بفترة قصيرة قادر على تجيير الشباب اللبناني الى الهوية اللبنانية والنضال اللبناني".

وختم ساسين: "نطمئن الشيخ بيار ان رئيس الكتائب سامي الجميّل يكمل المسيرة وبكل ثبات". 

المصدر: Kataeb.org