سامي الجميّل يستقبل الصوت الثالث من أجل لبنان وفغالي: للابتعاد عن الثنائيات

  • محليات

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي وفداً من "جمعية الصوت الثالث من أجل لبنان"  ضم رئيس الجمعية المهندس جهاد فغالي وعضوي الجمعية: باسكال عبدالله  ونهى بدر، لشكره على موافقة نواب الكتائب على الانضمام الى الشرعة التي أطلقتها الجمعية والهادفة الى تذكير النائب بواجبه الأساسي في التشريع والمساءلة.

حضر اللقاء عضوا المكتب السياسي الكتائبي ريتا بولس وشادي معربس .

فغالي

بعد اللقاء، اشار رئيس الجمعية جهاد فغالي الى ان الجمعية  حملت اسم"الصوت الثالث " رغبة من مؤسسها في الابتعاد عن الثنائيات السائدة لبنان، وقد أطلقت مبادرة اسمها " شرعة النائب المنتخب" المؤلفة من عشر نقاط وتذكر النائب بواجبه الأساسي التشريعي ومراقبة الحكومة ودوره في خدمة الوطن ككل وليس حزب او منطقة.

واعتبر فغالي ان هذه الشرعة اساسية لاعادة انتظام المؤسسات في لبنان وقد وزعت على النواب المائة والثمانية والعشرين ودعتهم للتوقيع عليها كتعهد أمام الشعب اللبناني ومن بنودها ان يتعهد النائب بعدم القبول بتمديد ولايته الا في حال الضرورة القصوى ومن دون مقابل طوال مدة التمديد .

وشكر فغالي للنائب سامي الجميّل تجاوبه مع الوثيقة والتوقيع عليها مع نواب الكتائب في فترة لم تتعد النصف الساعة، مشيراً الى ان عددا من النواب وافق على الوثيقة والبعض ما زال في طور دراستها لإبلاغ  الجمعية جوابه مستبعداً ان  يرفض النواب  التوقيع عليها لأنها تختصر عمل النائب وواجباته.

وفي ما يخص المتابعة والمساءلة أجاب فغالي رداً على سؤال ان الصوت الثالث على تواصل مع عدد كبير من الجمعيات التي تتابع العمل البرلماني وتراقبه وستقوم بالاعلان رسمياً عبر الاعلام عن اي مخالفة يقوم بها النواب الموقعون على الوثيقة.

المصدر: Kataeb.org