ساوثامبتون يتعادل مع توتنهام ويظل في منطقة الهبوط

  • رياضة
ساوثامبتون يتعادل مع توتنهام ويظل في منطقة الهبوط

استمر ساوثامبتون في منطقة الهبوط بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما فرط في تقدمه المبكر ليتعادل 1-1 مع ضيفه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس.

الانجليزي هاري كين يحتفل بتسجيل هدف لفريقه أمام ساوثامبتون في الدوري الانجليزي الممتاز يوم الأحد. تصوير: ماثيو تشايلدز - رويترز. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط.
ورغم فشله في الفوز في اخر عشر مباريات في الدوري وتعرضه لهزيمة كبيرة 5-2 أمام توتنهام قبل أربعة أسابيع بدأ ساوثامبتون بشكل جيد واستحق التقدم بعد ربع ساعة.

وانطلق رايان برتراند من الناحية اليسرى وأرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها الكولومبي دافينسون سانشيز مدافع توتنهام بالخطأ في مرمى زميله الحارس ميشيل فورم الذي شارك بدلا من هوجو لوريس.

واحتاج هاري كين إلى ثلاث دقائق لإدراك التعادل بعدما قفز أعلى من الجميع ليحول كرة بضربة رأس داخل المرمى بعد ركلة ركنية من بن ديفيز ليحرز هدفه 99 في الدوري الممتاز.

وكان يمكن مشاهدة المزيد من الأهداف في الشوط الأول في ظل معاناة دفاع الفريقين حيث تعاملا بشكل سيء مع التمريرات العرضية.

وسدد ايريك داير في القائم للفريق الزائر بعد ركلة ركنية وكادت كرة اصطدمت بموسى سيسوكو أن تهز الشباك بعد تسديدة من ديفيز.

على الجانب الاخر تُرك جاك ستيفنز مدافع ساوثامبتون بدون رقابة لكنه أطاح بضربة رأس فوق العارضة بعد تمريرة عرضية جيدة من جيمس وارد-بروس.

واستعان المدربان الأرجنتينيان ماوريسيو بليجرينو وماوريسيو بوكيتينو بالبدلاء في محاولة للبحث عن الفوز في نهاية المباراة.

وشارك المهاجمان سفيان بوفال ومايكل اوبافيمي البالغ عمره 17 عاما في ظهوره الأول في الدوري في صفوف ساوثامبتون فيما لعب ايريك لاميلا مع توتنهام الذي صنع أفضل الفرص في المباراة.

وأحاط مدافعو ساوثامبتون باللاعب لاميلا وسدد ديلي آلي كرة من 20 مترا وأهدر كين، الذي أحرز ثلاثية في الفوز على ساوثامبتون في عيد الميلاد، فرصة أخرى وما زال ينتظر هدفه 30 بجميع المسابقات هذا الموسم.

وأهدر اوبافيمي وهو أحد أصغر اللاعبين الذين شاركوا مع ساوثامبتون على الإطلاق، فرصة خطيرة عندما سدد خارج المرمى من مدى قريب بعد مشاركته بقليل.

وكان توتنهام بحاجة إلى هدفين ليتقدم للمركز الرابع فوق ليفربول الذي يحل ضيفا على سوانزي سيتي يوم الاثنين.

لكن الأمور كانت محبطة في النهاية إذ أخفق بوكيتينو في تحقيق فوزه الثالث بالاستاد الذي صنع اسمه في الدوري الانجليزي عندما كان يتولى تدريب ساوثامبتون في موسم 2013-2014.

وقال المدرب الارجنتيني ”ارتكبنا العديد من الأخطاء عند الاستحواذ على الكرة وفي النهاية النتيجة عادلة“.

المصدر: Reuters

popup closePierre