سعادة: التفلت الامني سببه فقدان هيبة الدولة ومن واجب الحكومة الرد على أسئلتنا

  • محليات
سعادة: التفلت الامني سببه فقدان هيبة الدولة ومن واجب الحكومة الرد على أسئلتنا

شدد النائب سامر سعادة على ان من واجب الحكومة الرد على الاسئلة التي طرحها حول التفلت الامني الحاصل في البلد، مضيفا:" لا اعتقد ان هذه هي البيئة التي يريد المواطن ان يربي فيها اولاده ، فهو لا يعرف ما إذا كان سيعود الى بيته سالماً".

سعادة وفي حديث لبرنامج نقطة على السطر مع الاعلامية نوال ليشع عبود عبر صوت لبنان 100.5، أشار الى ان المشكلة في لبنان اليوم هي بفقدان الدولة لهيبتها وبأن المواطن بات يعتبر نفسه فوق القانون وان بالواسطة يمكنه القيام بكل شيء، ولهذا السبب نسبة الجريمة ترتفع.

وتابع:" اطلاق النار في الهواء كان يقتصر على المناسبات اما الآن فبتنا نرى جرائم كبيرة واطلاق نار مباشر على الارواح، اما المرتكبون فبحقهم مذكرات توقيف، وسؤالنا اليوم لماذا لا يتم توقيفهم قبل ارتكاب المزيد من الجرائم؟"

وأكد ان على الدولة المبادرة لفرض هيبتها او انها ستتجه نحو الانهيار، مشيرا الى ان السؤال الذي وجهه للحكومة ولوزير الداخلية هو صرخة لضمير المسؤولين من اجل القيام بواجباتهم وتأمين السلام والطمأنينة والامن للمواطنين.

وردا على سؤال، قال سعادة:" النظام الداخلي للمجلس يفرض على الحكومة مهلة 15 يوما للرد على سؤالنا، لكن خبرتنا مع هذه السلطة لا تشير الى ان الجواب سيكون قريبا، لان الحكومة لا تخاف من مجلس النواب، وهذه نتيجة تشكيل حكومات بتحالفات عريضة ترتكب المخالفات دون الخوف من المحاسبة".

المصدر: Kataeb.org